الهلال يحسم ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا بثنائية أمام الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 23:25
من مباراة الهلال والاتحاد - ربع نهائي دوري أبطال آسيا (X / Alhilal_EN)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر الهلال السعودي على حساب مواطنه الاتحاد بهدفين مقابل لا شيء (2-0) أمسية الثلاثاء 5 مارس/ آذار، في مباراة مثيرة شهدت تفوقًا كاسحًا للزعيم، في إطار ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي (2023-2024).

دارت أحداث المباراة في ملعب (المملكة أرينا) وسط حضور جماهيري غفير، وبصافرة الحكم الأسترالي شون إيفانز.

منذ البداية، فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية على مرمى الاتحاد، كادت إحداها أن تنتهي بهدفٍ لولا يقظة الدفاع، وفي الدقيقة الثامنة، كاد النجم سالم الدوسري أن يتقدم للزعيم بهدف مبكر، بعد مراوغة دفاعات الاتحاد، قبل أن يسدد كرة خطيرة مرّت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 15، أهدر المدافع الدولي المصري أحمد حجازي فرصة محققة للاتحاد، بعد ارتداد الكرة من الحارس محمد العويس، ليسددها فوق العارضة.

الهلال يُسجل ثنائية في دقيقتين ويقلب الطاولة على خصمه!

لم يتمكن الهلال من هز شباك الاتحاد إلا بعد مرور 40 دقيقة، إذ سجّل المتألق ألكسندر ميتروفيتش هدف التقدم من ركلة جزاء، بعدما ارتكب مد الله العليان مخالفةً ضد النجم الصربي داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها.

قبل أن يفيق الاتحاد من هول الهدف الأزرق، عاد مالكوم دي أوليفيرا ليتسلل من الرواق الأيمن بعد دقيقة واحدة فقط، حيث استغل النجم البرازيلي الارتباك الواضح في صفوف المنافس، ومرر عرضية متقنة إلى سالم الدوسري الخالي من الرقابة، فلم يجد التورنيدو أي صعوبة في إيداع الكرة في الشباك، ليزيد من متاعب النمور.

في الشوط الثاني، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه نجم الاتحاد نغولو كانتي في الدقيقة 66، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، ليغادر الفرنسي الملعب ويتأكد غيابه عن مباراة الإياب.

ويحين لقاء الإياب بين الاتحاد والهلال يوم الثلاثاء المقبل 12 مارس/ آذار، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالجوهرة المشعة.

بهذا الفوز عزز الهلال تفوقه على "العميد"، حيث شهدت المواجهات الثمانية الأخيرة بين الفريقين (دون اعتبار مواجهة اليوم) تفوق "الزعيم" في 7 مباريات، مقابل التعادل في مباراة واحدة، وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين على الصعيد القاري في دوري أبطال آسيا 2019 حيث تعادلا ذهابًا 0-0 في جدة قبل أن يفوز الهلال 3-1 في الرياض ليتابع المسيرة ويتوج في النهاية بلقب البطولة.

ويعتبر الهلال والاتحاد من ضمن أنجح أندية دوري أبطال آسيا، حيث يتشاركان في الفوز بلقب البطولة 6 مرات، من بينها 4 ألقاب للهلال أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، مقابل لقبين للاتحاد عامي 2004 و2005 على التوالي.

شارك: