الهلال يحسم الكلاسيكو أمام الاتحاد ويبلغ المربع الذهبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 23:53
من مواجهة الهلال والاتحاد السعوديين بربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 (twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الهلال كلاسيكو السعودية، بفوزه على غريمه الاتحاد بنتيجة 3-1 في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، ليحجز "الزعيم" مقعده في المربع الذهبي، ويكون ثاني المتأهلين بعد الشرطة العراقي المتأهل على حساب السد القطري.

وأمام حضور جماهيري مميز لعشاق الفريقين في ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، انطلقت المواجهة بسرعة، ليتمكن الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش من منح التقدم للهلال مبكرًا، وبالتحديد عند الدقيقة (14) بضربة رأسية قوية، إثر توزيعة متقنة من البرتغالي روبن نيفيز من نقطة الركنية.

وظهر لاعبو الاتحاد بوجه شاحب في الشوط الأول، ولم يتمكن لا الفرنسي كريم بنزيما ولا البرتغالي جوتا من صنع الفارق، بينما كان نيفيز قريبًا من تسجيل هدف ثانٍ بتسديدة متقنة لكن القائم رد كرته، ثم جاء الخبر السار لجماهير الهلال، حين ترجم سالم الدوسري ركلة جزاء حصل عليها البرازيلي ميشاييل إلى هدف في الدقيقة (45+3).

ونجح الاتحاد في العودة من بعيد في المباراة، حين تمكن البرازيلي رومارينيو من تقليص الفارق عند الدقيقة (56) بعدما استغل توزيعة بالمقاس من مواطنه إيغور كورونادو، وتابعها باقتدار، واضعًا الكرة في مرمى الحارس الهلالي عبد الله المعيوف.

ولم يتوقف لاعبو الهلال عن اللعب الهجومي على الرغم من التقدم في النتيجة، حيث تمكن البرازيلي مالكوم من وضع بصمته بهدف ثالث في الدقيقة (70) بضربة رأسية محكمة بعد توزيعة من ياسر الشهراني في ظهر المدافعين، معلنًا فرحة كبيرة للجماهير فوق المدرجات.

وحاول لاعبو الاتحاد في الربع ساعة الأخير من عمر المواجهة تقليص النتيجة والعودة في المباراة، ليقع علي البليهي في المحظور بعدما تسبب في ركلة جزاء ضد رومارينيو احتسبها الحكم بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد "VAR"، الركلة تولى تنفيها بنزيما في الدقيقة (79) لكنه فشل في ترجمتها للهدف الثاني بعدما رد القائم تسديدته، لينتهي بعدها اللقاء بفوز باهر للهلال.

ويلاقي الهلال في الدور نصف النهائي الفريق الفائز من مباراة مواطنه الشباب والوحدة الإماراتي المقررة يوم غد الأحد بمدينة الطائف في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين سيتفرغ الاتحاد لمواصلة التحضير لانطلاق الدوري السعودي في موسمه الجديد.

شارك: