الشرطة يصعق السد برباعية ويبلغ نصف نهائي كأس الملك سلمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 20:23
من مباراة السد القطري والشرطة العراقي بكأس الملك سلمان للأندية 2023 (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب فريق الشرطة العراقي تأخره بهدف أمام السد القطري إلى فوز باهر بنتيجة 4-2 في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ليبلغ ممثل العراق المربع الذهبي بجدارة.

وضيّع الشرطة فرصة التقدم مبكرًا عن طريق السنغالي إدريسا نيانغ في الدقيقة الأولى من المباراة أمام مرمى خالٍ، قبل أن يرد السد بقوة ويسجل هدف التقدم عند الدقيقة (24) عن طريق أكرم عفيف من ركلة جزاء، حصل عليها بنفسه، إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء من مدافع الشرطة.

ولم يدم تقدم الفريق القطري طويلًا، حتى ظهر أمير خذير في الدقيقة (32) ليرسل تسديدة صاروخية من بعيد هزم بها الحارس مشعل برشم وأسكنها في الزاوية البعيدة، معلنًا إدراك التعادل لفريق الشرطة وسط فرحة كبيرة للاعبين والطاقم الفني.

وحاول لاعبو الفريقين في آخر ربع ساعة من عمر الشوط الأول تسجيل هدف التقدم، لكن ذلك لم يتحقق لهم، لينتهي النصف الأول من المواجهة بنتيجة التعادل، هدف لمثله، مع تسجيل أفضلية طفيفة للسد في الاستحواذ على الكرة.

وجاءت بداية الشوط الثاني مغايرة لسابقتها؛ إذ تمكن فريق الشرطة من تسجيل هدف التقدم للمرة الأولى في المباراة عن طريق البديل آسو رستم عند الدقيقة (59) من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "VAR"، بعد خطأ ارتكبه طارق سلمان داخل المنطقة المحرمة.

ولم يتوقف الفريق العراقي عن الهجوم، ليتمكن أحمد فرحان من توقيع الهدف الثالث عند الدقيقة (70) بطريقة جميلة، ثم عاد رستم في الدقيقة (78) ليسجل ثنائيته الشخصية في المباراة والهدف الرابع لفريقه، منهيًا المواجهة قبل الصافرة. 

وتمكن السد من تذليل الفارق عند الدقيقة (81) عن طريق مسجل الهدف الأول عفيف، إثر استغلاله لتمريرة حاسمة من الجزائري بغداد بونجاح الذي خطف الكرة من حارس الشرطة بطريقة ذكية، لكن ذلك لم يكن كافيًا لفريقه في إدراك التعادل قبل صافرة النهاية.

ويلاقي الشرطة في نصف النهائي الفريق المتأهل من مباراة الرجاء الرياضي المغربي والنصر السعودي المقرر إقامتها يوم غد الأحد في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما غادر السد البطولة من دور الثمانية.

شارك: