الهلال يتوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-01 00:14
-
آخر تعديل:
2024-06-01 00:23
من مواجهة الهلال والنصر في كأس خادم الحرمين الشريفين (X/Alhilal_FC)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية، للمرة الحادية عشرة في تاريخه، عقب الفوز على النصر بركلات الترجيح 5-4 إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "الجوهرة المشعة".

لم ينتظر الهلال والنصر طويلًا من أجل تشكيل خطورة على حارسي المرمى في نهائي البطولة، ليهدر السنغالي ساديو ماني فرصة تسجيل الهدف الأول لصالح النصر، بعد انفراده بالمرمى عند الدقيقة السادسة، لكنه وضع الكرة بصورة لا تصدق خارج حدود المرمى.

ولم يدم صمت الهلال طويلًا حيث تمكن الزعيم من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة، بعد كرة عرضية نموذجية من البرازيلي مالكوم، وجدت رأس المهاجم الصربي ألكسندر متروفيتش الذي أسكنها الشباك وسط فرحة الجماهير الهلالية.

وكاد النصر يدرك التعادل في الدقيقة (10) بعد تلقي أوتافيو كرة داخل منطقة الجزاء سددها بطريقة قوية، لكنها اصطدمت بالمدافع علي البليهي قبل أن تجد طريقها خارج الملعب.

وبعد مرور 35 دقيقة ظهر كريستيانو رونالدو حينما وجد نفسه في مواجهة مرمى الهلال، لكن النجم البرتغالي سدد الكرة بطريقة قوية، ليتصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة (43) تصدى ياسين بونو لكرة خطيرة للنصر على دفعتين، بعد الوقوف في وجه تسديدة كريستيانو رونالدو، قبل أن يمنع رأسية أوتافيو من الوصول إلى المرمى الهلالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد على النصر.

بدأ النصر أحداث الشوط الثاني بطريقة مثيرة، بعد فاصل من المهارات قدمه أيمن يحيى على الجهة اليمنى، قبل أن يرسل أوتافيو عرضية استقبلها كريستيانو رونالدو بمقصية مجنونة ارتدت من القائم الأيسر للحارس ياسين بونو.

وفي الدقيقة (49) استقبل صاروخ ماديرا كرة على الجهة اليمنى، سددها بطريقة قوية لكنها مرت من جانب القائم الأيمن للهلال.

وشهدت الدقيقة (51)، تسديدة قوية من البرازيلي مالكوم كاد أن يعزز بها تقدم الهلال، لكن حارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا تمكن من التصدي لها.

وفي الدقيقة (53) أشعل الحكم داريو هريرا، أجواء اللقاء بعد إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه حارس مرمى النصر دافيد أوسبينا، بعد لمسه الكرة خارج حدود منطقة الجزاء أثناء انفراد مالكوم بالمرمى النصراوي، ليقوم المدرب لويس كاسترو بإشراك الحارس البديل وليد عبد الله عوضًا عن ساديو ماني في تبديل اضطراري.

وفي الدقيقة (64) سدد كريستيانو رونالدو كرة صاروخية تصدى لها ياسين بونو ببراعة، قبل أن يلتقى النصر صدمة جديدة بعد تعرض أوتافيو للإصابة مما أجبره على مغادرة اللقاء.

وفي الدقيقة (87) عادت أجواء اللقاء للاشتعال من جديد بعد إشهار حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه علي البليهي مدافع الهلال، ثم عاد لطرد المدافع الهلالي الآخر كاليدو كوليبالي في الدقيقة 90 ليجد الهلال نفسه مطالبًا باللعب بتسعة لاعبين في ظرف 3 دقائق فقط.

ونجح النصر في تنفس الصعداء عند الدقيقة (88) بعد إدراكه التعادل عبر أيمن يحيى من رمية تماس طولية، وضعها برأسه بطريقة رائعة في شباك ياسين بونو، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

أشوط إضافية

لجأ الهلال والنصر إلى الأشواط الإضافية في كأس خادم الحرمين الشريفين ، ليبدأ الهلال أولى اللقطات المثيرة من ركلة ركنية في الدقيقة (95) وصلت بعد "دربكة" داخل منطقة جزاء النصر إلى المدافع حسان تمبكتي الذي سددها بجانب القائم.

وفي الدقيقة (96) بدا النصر قريبًا من تسجيل الهدف الثاني، عقب خروج غير موفق من الحارس ياسين بونو، الذي تعرض للمراوغة خارج منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة إلى سامي النجعي الذي سددها لتجد الدفاع الهلالي، ليطلق الحكم صافرته معلنًا وجود حالة تسلل، دون أن تشهد الدقائق المتبقية لقطات مثيرة في ظل النقص العددي ليطلق الحكم صافرته معلنًا اللجوء إلى ركلات الترجيح.

الهلال يتوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين

وصل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إلى ركلات الترجيح، حيث افتتح الهلال ركلات الجزاء عبر روبين نيفيز الذي أهدرها بعد رد الكرة من قبل القائم الأيمن، ليرد النصر بإهدار الركلة الأولى أيضًا عبر البرازيلي أليكس تيليس الذي سددها بصورة قوية بعيدًا عن المرمى.

وتمكن الهلال من التقدم بتسجيل الركلة الثانية عبر ميتروفيتش، ثم جاء الدور على كريستيانو رونالدو الذي سجل الركلة الثانية للنصر، ثم حول محمد كنو الركلة الثالثة للهلال بنجاح في شباك النصر، وتمكن سامي النجعي من التسجيل أيضًا للنصر.

وفي الركلة الرابعة، سجل حسان تمبكتي للهلال وعبد الرحمن غريب للنصر، ثم سجل عبد الله الحمدان للهلال في الركلة الخامسة، ورد عليه بالتسجيل علي لاجامي لصالح النصر.

وفي الركلة السادسة، أهدر سعود عبد الحميد بعد أن وضع الكرة في المنتصف ليتصدى لها وليد عبد الله، لكن علي الحسن فشل في حسم المباراة لصالح النصر بعد أن تصدى ياسين بونو لكرته ببراعة.

وتمكن ناصر الدوسري من تسجيل الركلة السابعة لصالح الهلال، لكن مشاري النمر أهدر لصالح النصر بعد تصدي رائع من ياسين بونو، ليتوج الهلال بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين بركلات الترجيح 5-4.

شارك: