الهلال والوداد لتفادي الخروج المبكر في البطولة العربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 10:53
من تدريبات الهلال السعودي استعدادًا لمواجهة الوداد المغربي في كأس الملك سلمان للأندية (twitter/ Alhilal_FC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ستفتقد بطولة الأندية العربية في كرة القدم المقامة في السعودية أحد الأسماء المرشحة لنيل اللقب؛ إذ يخوض الهلال السعودي والوداد الرياضي المغربي قمة حاسمة ضمن المجموعة الثانية قد تتيح لأحدهما بأحسن الأحوال التأهل إلى الدور ربع النهائي، بانتظار نتيجة مباراة السد القطري والأهلي طرابلس الليبي.

ويتصدر السد ترتيب المجموعة بأربع نقاط يليه الأهلي طرابلس ثانياً بنقطتين وبفارق الأهداف أمام الوداد، فيما يقبع الهلال في المركز الأخير بنقطة يتيمة، وبالتالي فإن الاحتمالات مفتوحة.

ويسعى "الزعيم" السعودي إلى مصالحة جماهيره عندما يواجه الوداد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها، لا سيما أن الفريق يمتلك تشكيلة مدججة بالنجوم أبرزهم المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، فضلاً عن المهاجم البيروفي أندريه كاريّو، ورغم هذه الصفقات، يعاني الفريق بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس من أزمة نتائج.

وقال جيسوس عقب خسارة فريقه أمام السد بهدفين لثلاثة: "لا زلنا في مرحلة الإعداد، وسنكون أفضل ضد الوداد"، مضيفاً: "لدينا فرصة للتأهل. مباراة الوداد تعتبر مفصلية لنا".

وأوضح معقبًا: "الفريق سيتعزّز بعنصرين من الأجانب سيضيفان لنا الكثير، وأطمح لاكتمال العناصر وانسجامهم التام مع الفريق؛ لأننا ما زلنا في مرحلة الإعداد، لذلك كثرة الأخطاء أمر طبيعي في هذه المرحلة".

ويستعيد الفريق المغربي قائده الدولي يحيى جبران ليكون دعامة مهمة في خط وسط الفريق، إلى جانب الجزائري زكريا دراوي، حيث تعرّض جبران للطرد في المباراة الأولى ضد السدّ، ما أثار اعتراض النادي المغربي ضد التحكيم، وسيغيب عن الفريق اللاعب هشام بوسفيان بسبب طرده في المباراة السابقة ضد الأهلي طرابلس.

ويفتقد الوداد أيضاً المهاجم الحاسم، وهذا الأمر أشار إليه مدرب الفريق عادل رمزي الذي بدا متفائلاً بشأن التأهل قائلاً: "سنتأهل أمام الهلال رغم قوة الفريق السعودي". وسبق للفريقين أن تواجها في ربع نهائي كأس العالم للأندية الماضية، وفاز الهلال بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله.

الاتحاد السعودي لضمان الصدارة

وفي المجموعة الأولى، يبحث الاتحاد السعودي الذي ضمن التأهل سابقاً إلى ربع النهائي، عن فوز ثالث أو تعادل عندما يلاقي وصيفه الشرطة العراقي (4 نقاط) على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف؛ وذلك لحسم صدارة المجموعة.

وقدم الاتحاد مستويات جيدة في مباراتيه السابقتين ونجح في تحقيق الفوز على الترجي 2-1 والصفاقسي 1-0، في ظل تألق مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

ويفتقد الاتحاد خدمات نجمه المصري طارق حامد الذي تعرض لإصابة قوية على مستوى الوجه، لكنه يملك أسماء مميزة بقيادة بنزيما ومواطنه لاعب الوسط الدفاعي نغولو كانتي في حالة تجاوزه الإصابة التي غيبته في المباراة الماضية، إلى جانب الثلاثي البرازيلي مارسيلو غروهي وإيغور كورونادو ورومارينيو والمغربي عبد الرزاق حمد الله.

أما الشرطة، فظهر هو الآخر بمستويات جيدة وسجل نتائج إيجابية، وبات بحاجة للتعادل لضمان بلوغ الدور الثاني، وقد يتأهل حتى لو خسر حسب نتيجة الترجي (1) والصفاقسي (0) الذي فقد الأمل حسابياً بالتأهل.

وقال المدير الإداري لفريق الشرطة هاشم رضا: "في المباراتين السابقتين قدم اللاعبون أداء طيّباً وأظهروا التزاماً واضحاً بتعليمات الجهاز الفني ونأمل منهم التقيد بتنفيذ كل توجيهات المدرّب في هذه المباراة والعمل على حسم بطاقة التأهل بالنتيجة التي تحقق ذلك".

ويفتقد الشرطة في مواجهة الاتحاد إلى أبرز عناصر خط وسطه البرازيلي لوكاس سانتوس، فضلاً عن إصابة عبد المجيد أبو بكر التي تهدد مشاركته.

شارك: