الهلال السوداني يوضح موقفه من شكوى الأهلي

2023-02-22 00:43
لقطة من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصاعدت أزمة مواجهة الهلال السوداني أمام الأهلي المصري إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا، التي جرت يوم السبت 18 فبراير/ شباط، وحقق فيها ممثل السودان الفوز بهدف لمهاجمه ماكابي ليليبو.

وأوضح  نادي الهلال موقفه من الشكوى التي تقدم بها منافسه النادي الأهلي المصري، إذ كشف علم الدين محمد عبد الله، عضو مجلس إدارة الهلال، حقيقة الأحداث التي شهدها  المران الختامي للنادي الأهلي المصري، موضحًا تفاصيل ما دار بين محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وطبيب نادي الهلال.

علم الدين يكشف حقيقة الأحداث في المران الختامي للنادي الأهلي

كشف علم الدين محمد عبد الله حقيقة الأحداث التي شهدها مران الأهلي المصري قبل مباراة الفريقين في الجولة الثانية من مجموعات رابطة أبطال أفريقيا، إذ قلل من تأثير الشكوى التي قدمتها إدارة "المارد الأحمر"، مؤكدًا أن ناديه لم يرتكب أي تجاوزات.

وقال علم الدين في حديث خاص إلى موقع winwin: "من حق النادي الأهلي أن يتقدم بشكوى حال حدثت تجاوزات، لكن في الحقيقة لم تكن هناك تجاوزات، كل ما حدث أن أحد المشجعين ألقى صاروخ ألعاب نارية "شمروخًا واحدًا" في المدرجات بالجزء الجنوبي وليس داخل أرضية الملعب، في الوقت الذي كان يتدرب فيه النادي الأهلي في الجزء الشمالي، سيطرنا على الأمر وقتها، وأكمل النادي الأهلي مرانه بشكل طبيعي".

وأضاف: "لم تحدث تجاوزات مطلقًا، ومراقب المباراة كان حاضرًا بطبيعة الحال، ولم يدون أي تجاوز لم يحدث من الأساس"، وتابع: "من ناحيتنا فالأمر ليس حربًا، وإنما مباراة كرة القدم، استهدفنا الفوز وحققناه داخل الملعب، لم نتجاوز حدود القانون، والتزمنا بالجانب الأخلاقي في كل شيء، قبل المباراة وأثناءها وبعد نهايتها".

وأردف علم الدين: "الهزيمة واردة في كرة القدم، وهى جانب آخر للفوز أو التعادل، حققنا الفوز؛ لكن ردة فعل الخسارة ما زالت متواصلة عند المنافس".

حقيقة ما حدث بين الشناوي وطبيب نادي الهلال

ويرى علم الدين أن ما حدث بين محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وطبيب نادي الهلال احتكاك عادي يحدث في كل ملاعب العالم، إذ يقول: "أعتقد أنّ ما حدث بين محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وطبيب نادي الهلال أمر عادي واحتكاكات تحدث في كل ملاعب العالم، طبيب النادي أكد لنا أنه لم يأتِ بأي سلوك مشين، ونعلم أنه شخص ملتزم".

وأضاف: "الحادثة نالت أكثر ممّا تستحق، طبيب نادي الهلال أنجز مهمته في علاج لاعبنا، أعتقد أن الشناوي كان منفعلًا، بالنسبة لنا المباراة عادية، فوزنا فيها كان بثلاثة نقاط وحسب، طوينا صفحتها ونركز في المباريات التي تليها".

حلم التأهل

واعتبر المسؤول في نادي الهلال أن فريقه يستطيع التأهل عن مجموعته، قائلًا: طوينا ملف مباراتنا أمام النادي الأهلي، ونركز حاليًا على مباراتنا المقبلة أمام القطن الكاميروني، الفريق سيغادر بطائرة خاصةً إلى مدينة قاروا، ندرك أهمية المباراة وصعوبتها، ونرغب في الظفر بالنقاط، وأضاف: كل المباريات ستكون صعبة، نحترم كل المنافسين، وسنضع أهمية كبيرة للفريق الكاميروني، ونرغب في العودة إلى الخرطوم بالنقاط الثلاثة.

جدير بالذكر أن الهلال يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط بعد الفوز على الأهلي والخسارة أمام ماميلودي صن داونز المتصدر برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفهما الأهلي المصري والقطن الكاميروني بلا رصيد بعد أن خسرا مباراتي الجولة الثانية أمام الهلال وماميلودي صن داونز، وتأجلت مباراتهما في الجولة الأولى بسبب مشاركة الأهلي المصري في كأس العالم للأندية.

شارك: