الهلال السوداني ينجو من كمين الأهلى بنغازي في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
أرشيفية - نجوم نادي الهلال السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الهلال السوداني للتمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بتعادله أمام الأهلى بنغازي الليبي بنتيجة (1-1)، اليوم الأحد 25 أغسطس/ آب على ملعب جوبا الأولمبي، لحساب جولة الإياب من التمهيدي الأول، واستفاد ممثل السودان بفوزه ذهابًا بهدف من دون رد على ملعب منافسه.

وفاجأ وصيف الدوري الليبي منافسه الهلال بهدف قبل مرور ربع ساعة على انطلاقة المباراة، منهيًا الشوط الأول متقدمًا في لوحة النتيجة، وواضعًا أصحاب الأرض في موقف بالغ الأحراج.

مانو يحرج الهلال السوداني وبوغبا يرد عليه

وأحرج نجم الأهلي بنغازي جون مانو فريقه السابق الهلال، بإحرازه هدف فريقه الوحيد في المباراة، وفي توقيت مبكر، ورفض مانو الاحتفال بهدفه، تقديرًا لفترته الجيدة مع "الموج الأزرق"، قبل انتقاله في الميركاتو الصيفي للأهلي بنغازي قادمًا من الهلال في صفقة تجاوزت 500 ألف دولار. 

وأنقذ والي الدين خضر الملقب بـ"بوغبا" فريقه الهلال بإحرازه لهدف التعديل في الجزء الأخير من المباراة، ليتفادى مع فريقه خطر الإقصاء أو ذهاب المباراة لركلات الترجيح.

وتجاوز الهلال عقبة الأهلي بنغازي الليبي، وتأهل على حسابه للتمهيدي الثاني، ويعد "الموج الأزرق" أكثر الأندية السودانية ظهورًا في مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، ويأمل التأهل لها للمرة التاسعة تواليًا والـ 14 في تاريخ النادي، إذ لم يعرف ممثل السودان الوداع المبكر من الأدوار الإقصائية، ويمتلك الفريق السجل الأفضل في رابطة الأبطال بالنسبة للأندية السودانية.

وعرفت مباراة الهلال السوداني أمام الأهلي بنغازي الليبي حضور وفد كبير من نادي المريخ للمباراة، مساندين لـ"الموج الأزرق" في مبادرة تاريخية، ردًّا على مبادرة مماثلة من نادي الهلال في مباراة المريخ أمام النصر الليبي يوم أمس السبت، في تحول جذري للعلاقات بين الناديين، وفي مبادرة تجد اهتمامًا خاصًّا من الشارع الرياضي السوداني، في ظل ظروف معقدة تسببت فيها الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف العام الماضي.

شارك: