النني يحمل شارة قيادة منتخب مصر في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 15:56
محمد النني وأحمد سيد زيزو يتقدمان تدريبات منتخب مصر تحضيرًا للمشاركة في أولمبياد باريس (FaceBook/EFA)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، عن ترتيب قادة منتخب مصر الأولمبي خلال المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ويوجد أولمبي الفراعنة في فرنسا من أجل خوض غمار أولمبياد باريس 2024، حيث ينافس في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وجمهورية الدومينيكان.

ويواجه أولمبي الفراعنة وديًّا نظيره الأوكراني، مساء اليوم، على أن يلاقي العراق يوم 17 من الشهر الجاري، قبل التوجه إلى مدينة نانت لبدء مشواره في الأولمبياد.

منتخب مصر يستعد للمشاركة في أولمبياد باريس

أكد الاتحاد المصري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي السابق، سيحمل شارة قيادة "الفراعنة" بمنافسات الأولمبياد.

وسيكون أحمد سيد زيزو جناح الزمالك في المرتبة الثانية في ترتيب قادة الأولمبي، يليه إبراهيم عادل لاعب فريق بيراميدز، والذي كان يحمل شارة قيادة ذلك المنتخب قبل تدعيم القائمة بالثنائي فوق السن النني وزيزو.

ويبلغ النني من العمر 32 عامًا، ولعب بقميص الفراعنة الأول في 98 مباراة دولية، حيث كانت المباراة الأولى يوم 3 سبتمبر 2011، واستطاع تسجيل 8 أهداف، منها هدف في شباك الكاميرون بنهائي كأس أمم أفريقيا 2017 حين خسر الفراعنة اللقب، إضافة لصناعته 8 أهداف أخرى.

أما زيزو البالغ من العمر 28 عامًا، فلعب لصالح منتخب الفراعنة 39 مباراة دولية، بداية من مشاركته الأولى في الرابع عشر من نوفمبر لعام 2019، واستطاع تسجيل هدفين.

ويستهل المصريون مشوارهم في الأولمبياد بمواجهة الدومينيكان يوم 24 يوليو/ تموز الجاري، ثم أوزبكستان يوم السبت 27 من الشهر ذاته، قبل أن يصطدم بالمنتخب الإسباني يوم 30 في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

شارك: