النصر يتوج بلقب الدوري الليبي للمرة الثالثة في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 22:12
النصر يتوج بطلاً للدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي 2023-24 (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم فريق النصر لقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه على المدينة بنتيجة 2-1 مساء اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "غران ساسو دي إيتاليا" في لاكويلا بإيطاليا لحساب الجولة الرابعة من مرحلة سداسي التتويج بالمسابقة.

ويدين النصر بنقاط الفوز الثلاثة -والتي كانت كافية لحسم اللقب الثالث بعد عامي 1987 و2018- إلى قائد الفريق علي سلامة الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (90+2) من ركلة جزاء بعدما عادل المدينة النتيجة عبر مهاجمه المالي أبو بكر ديارا  في الدقيقة (88) من زمن المباراة، التي تقدم خلالها النصر بهدف السبق سجله الزامبي كيلفن كامبامبا في الدقيقة (13).

وكان النصر تحت قيادة مدربه أسامة الحمادي بحاجة إلى الفوز فقط من أجل التتويج باللقب وهذا ما تحقق في المباراة ليعزز الفريق موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة قبل جولة من ختام المسابقة، محققًا العلامة الكاملة في المباريات الأربعة التي لعبها حتى الآن في دور سداسي التتويج، فيما توقف رصيد المدينة عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

الأهلي بنغازي وصيفًا للبطل النصر

نجح الأهلي بنغازي في الفوز على السويحلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس، ونجح صهيب بن سليمان في تسجيل الهدف الأول للأهلي بنغازي في الدقيقة (13) من انطلاق المباراة، ثم تعادل زكريا الهريش للسويحلي في الدقيقة (25)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله.

ونجح الأوغندي كاساغا في تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي بنغازي في الدقيقة (63) من عمر المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف في أول ظهور لمدرب الفريق الجديد الصربي ديجان أرسوف والذي تسلم المهمة بدلاً من التونسي لسعد الدريدي المقال.

وبهذه النتيجة، قفز الأهلي بنغازي إلى وصافة مرحلة سداسي التتويج بالمسابقة برصيد 7 نقاط، فيما بقي السويحلي في المركز الخامس ولديه نقطة واحدة.

الهلال يزيد من متاعب الأهلي طرابلس 

زاد نادي الهلال من متاعب الأهلي طرابلس في الجولة الرابعة من مرحلة سداسي التتويج بالدوري الليبي وفاز عليه بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "غايتانو بولونيس"، في أول ظهور للمدرب التونسي شكري الخطوي، مدرب الأهلي طرابلس الجديد والذي تسلم المهمة خلفًا لمواطنه طارق جرايا.

وسجل هدف الهلال الوحيد في المباراة فيصل البدري قائد الفريق في الدقيقة (17) من زمن المباراة؛ لتنتهي المباراة بخسارة ثانية على التوالي لفريق الأهلي طرابلس بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام النصر.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الهلال إلى 6 نقاط من أربع مباريات في المركز الثالث متساويًا مع الأهلي طرابلس الذي تراجع للمركز الرابع في جدول ترتيب فرق دور سداسي التتويج بالدوري الليبي.
 

شارك: