دوري أبطال آسيا للنخبة | النصر يتجاوز عقبة استقلال طهران بهدف إيمريك لابورت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
من مباراة النصر وضيفه استقلال طهران بدوري أبطال آسيا للنخبة (X/AlNassrFC)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النصر السعودي فوزًا مهمًا على حساب مضيفه استقلال طهران الإيراني بنتيجة 1-0، سجله المدافع الإسباني إيمريك لابورت في الشوط الثاني، لحساب الجولة الثالثة من مرحلة الدروي لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

احتضن ملعب راشد بالإمارات العربية المتحدة أحداث المواجهة، بسبب قرار الاتحاد الآسيوي الأخير بعدم إقامة مباريات المسابقة على الأراضي الإيرانية، بسبب التوتر الذي تشهده البلاد خلال الفترة الحالية.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد "العالمي" إلى7 نقاط ليتموضع في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما تراجع استقلال طهران للمركز السابع، بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط، وذلك بعد انتهاء جميع مباريات الجولة الثالثة من المسابقة.

ودخل ممثل الدوري السعودي المواجهة وفي جعبته أربع تقاك حققها من فوز وتعادل في أول جولتين، بينما بحث الفريق الإيراني عن العودة لسكة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية أمام مضيفه السد القطري، بعدما فاز في الجولة الأولى على الغرافة في طهران.

وبدأ النصر المواجهة مهاجمًا ومعتمدًا على أبرز نجومه، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سدّد كرة قوية في الدقيقة (21) من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر، وقبل ذلك كان نواف بوشل قد هدّد مرمى الفريق الإيراني في الدقيقة (17) لكن كرته لم تعرف طريق المرمى.

وظل التعادل سيّد الموقف، رغم تقدم الفريق السعودي في الاستحواذ على الكرة، وفي صنع فرص التهديف، لكنها باءت جميعها بالفشل، في ظل تنظيم دفاعي مميز من نادي استقلال طهران، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

هدف لابورت يمنح النصر 3 نقاط ثمينة

لم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثاني من عمر المواجهة، حيث واصل لاعبو النصر ضغطهم الهجومي قصد تسجيل هدف التقدم، لكن محاولاتهم وجدت دفاعات الفريق الإيراني بالمرصاد، حيث تحكم رفقاء ساديو ماني في زمام الأمور، لكنهم لم يصلوا إلى مرمى الحارس حسين حسيني.

وتأخر تحريك الشباك من الفريقين، إلى أن حانت الدقيقة (81) بذلك عندما نجح المدافع الإسباني إيمريك لابورت في تسجيل هدف التقدم للنصر، بعدما تابع كرة مرتدة من حارس الخصم، بعد ضربة رأسية قوية من رونالدو، وهو الهدف الذي انتهى عليه اللقاء، ليعود "العالمي" بفوز مهم إلى الرياض.

بعد تفرغه من المهمة الآسيوية، سيعود فريق رونالدو إلى المنافسات المحلية، حث يواجه الخلود يوم الجمعة المقبل، لحساب الجولة الثامنة من دوري روشن، قبل أن يصطدم بالتعاون في ثمن نهائي كأس الملك يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال والأهلي السعوديين كانا قد فازا الإثنين، على مضيفيهما العين الإماراتي والريان القطري على الترتيب، ليواصلا تصدرهما لجدول الترتيب برصيد 9 نقاط لكل منهما، مع تقدم للفريق الأزرق بفارق الأهداف.

شارك: