"النشامى" يصل الدوحة لمواجهة جنوب السودان

2021-06-23 10:57
وصول بعثة المنتخب الأردني إلى الدوحة (اللجنة المنظمة)
Source
+ الخط -

وصلت بعثة المنتخب الأردني لكرة القدم، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، إلى العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لمواجهة منتخب جنوب السودان المقرر إقامتها في الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين 21 يونيو/ حزيران، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب قطر 2021.


وكان في استقبال بعثة "النشامى" القادمة من الكويت وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، وذلك عقب انتهاء مشاركة المنتخب في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.


ويبحث النشامى عن مقعد في المجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية، إلى جانب الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر؛ وذلك لمداواة الجراح عقب الإخفاق في التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال.


وخضعت البعثة فور وصولها إلى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر إقامتها للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم 22 من الشهر الجاري، وفق التعليمات الصحية الصارمة التي تطبقها اللجنة المحلية المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل إلا لخوض التدريبات والمباريات. 


ويترأس وفد "النشامى" عضو مجلس إدارة الاتحاد منصور عبيد الله، وتضم البعثة، إلى جانب أعضاء الجهاز الفني والإداري، 30 لاعباً، هم: أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبد الله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خير الله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، موسى التعمري، محمد أبو زريق "شرارة"، علي علوان، أحمد عرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور ويزن النعيمات.

عدنان حمد: سعيد بالعودة لتدريب النشامى 


التحق  المدرب العراقي عدنان حمد بوفد المنتخب في الدوحة، وسيقود الحصة التدريبية الأولى للفريق التي ستقام اليوم السبت 19/ يونيو في تمام الساعة السابعة مساء على ملاعب جامعة قطر، في استهلال التحضيرات لمواجهة جنوب السودان.


وأبدى حمد، في تصريحات سابقة لموقع الاتحاد الأردني، سعادته بثقة الاتحاد المحلي والعودة لقيادة النشامى خلال الفترة القادمة، قائلاً: "قيادة المنتخب الوطني مسؤولية كبيرة، وأسعى لتحقيق تطلعات الاتحاد والجماهير الأردنية، باستعادة المكانة المرموقة للمنتخب".

وأضاف: "أتطلع للبناء على المكتسبات التي تحققت في السنوات الأخيرة، أمامنا عمل كبير لتطوير منتخب منافس يلبي طموحات الجميع".

ويذكر أن عدنان حمد تولى تدريب المنتخب الأردني خلال الفترة ما بين 2009 حتى 2013، وحقق إنجازات ملفتة أبرزها قيادة الفريق إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بيد أن حمد لم يكمل المهمة آنذاك بعد انتهاء عقده مع الاتحاد الأردني. 


وعاد عدنان حمد لتولي مهمة الإدارة الفنية من جديد عقب إقالة المدير الفني السابق للمنتخب الأردني، المدرب البلجيكي فيتال بوركيلمانز، على إثر إخفاقه في الوصول بالفريق إلى منافسات الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم قطر 2022.


طلال: كأس العرب في قطر.. نسخة فريدة

وقال مدير المنتخب الأردني، أسامة طلال: "واثقون من أن بطولة كأس العرب ستنظم بشكل مثالي بفعل الخبرات الكبيرة للأشقاء في قطر في تسيير وتدبير المحافل الكبيرة، ستكون البطولة بروفة تسبق نهائيات كأس العالم 2022، ما يساعد في اختبار المنشآت والملاعب العملاقة التي تم تخصيصها للحدث الكبير".


آمال بدعم جماهيري 


يعلق المنتخب الأردني آمالا كبيرة على الجالية الأردنية المقيمة في قطر للوقوف مع النشامى في مهمة العبور إلى نهائيات كأس العرب؛ إذ ما زالت ذاكرة الدعم الكبير الذي لقيه المنتخب الأردني خلال نهائيات كأس آسيا 2011 التي أقيمت في الدوحة عالقة في الأذهان، وأسهمت المؤازرة الكبيرة وقتها في تأهل المنتخب إلى الدور ربع النهائي في مجموعة قوية ضمت اليابان والسعودية وسوريا.


وسمحت اللجنة المحلية المنظمة بحضور جزئي للجماهير بنسبة 30% من سعة استادي خليفة الدولي وجاسم بن حمد، تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وخطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخراً، على عدة مراحل، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

شارك: