النشامى بمعنويات عالية لانتزاع الصدارة من المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 12:37
لاعبو منتخب الأردن يواصلون استعداداتهم لمواجهة المنتخب السعودي (facebook /JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصل، اليوم السبت، وفد المنتخب الأردني لكرة القدم إلى العاصمة الرياض، وذلك لمواجهة منافسه المنتخب السعودي الثلاثاء المقبل على ملعب الأول بارك، في الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضمن المنتخبان تأهلهما رسميًّا عن المجموعة السابعة، للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا المقررة في السعودية 2027. ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، والأردن ثانيا بـ 10 نقاط، فيما خرج من المنافسة منتخبا طاجيكستان "5 نقاط" وباكستان "من دون أي نقطة".

ويسعى منتخبا النشامى والسعودية لحسم صدارة المجموعة، وتحسين تصنيفهما الدولي، مع الإشارة إلى أن قرعة الدور الحاسم ستسحب يوم 27 يونيو/ حزيران الجاري.

رد الاعتبار بالانتصار 

تبدو فرصة منتخب السعودية في حسم صدارة المجموعة هي الأقرب، فنتيجة التعادل تكفيه لذلك، باعتباره يتقدم على النشامى بفارق 3 نقاط. في المقابل يتطلع النشامى لرد الاعتبار وتحقيق الفوز على السعودية، بعدما خسر أمامه ذهابًا في عمان بافتتاح مشوارهما بالتصفيات الحالية بهدفين من دون رد.

ويأمل منتخب النشامى بمواصلة انتصاراته في التصفيات، وتأكيد علو كعبه بعد أن توج مؤخرًا وصيفًا لكأس آسيا، وبالتالي خطف صدارة الترتيب من براثن منافسه السعودي.

ويعيش منتخب النشامى في أفضل أحواله الفنية والمعنوية، بعدما حسم تأهله رسميًّا بفوزه على طاجيكستان بثلاثية بيضاء، حيث سيدخل مباراة السعودية من دون أي ضغوط قد تؤثر سلبيا في أدائه.

ولن تكون المواجهة سهلة على النشامى، فخصمه المنتخب السعودي يتمتع بالجهوزية الفنية والبدنية العالية، ويتسلح بعاملي الأرض والجمهور، ويسعى إلى مضاعفة الحالة المعنوية لديه من خلال تجديد الفوز على وصيف كأس آسيا.

وباشر منتخب السعودية تدريباته استعدادًا للقاء الأردن، حيث خضع اللاعبون الذين شاركوا أساسين في المباراة الماضية أمام باكستان لتمارين استشفائية، فيما خضع اللعب حسان تمبكتي لبرنامج علاجي بسبب الإصابة، وعلى الأرجح أنه سيغيب عن مواجهة الثلاثاء.

قائمة المنتخب السعودي

وكان المدير الفني للأخضر السعودي روبرتو مانشيني قد ضم 31 لاعبًا، حيث ضمت القائمة كلًّا من: محمد العويس، أحمد الكسار، راغد نجار، محمد اليامي، محمد العبسي، علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، ريان حامد، متعب الحربي، محمد البريك، سعود عبد الحميد، سلطان الغنام، عبد الله الخيبري، مختار علي، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، فيصل الغامدي، مصعب الجوير، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، سامي النجعي، أيمن يحيى، أحمد الغامدي، فراس البريكان، عبد الله رديف، عبد الله الحمدان، مروان الصحفي.
 

شارك: