"الميركاتو القطري".. صفقات نارية وتغييرات جذرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-26 22:20
الدحيل يحتفل بتتويجه بطلًا لدوري نجوم قطر للموسم 2023-2022 (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصل الأندية القطرية الاستعدادات والتحضيرات للموسم الكروي المقبل (2023-2024)، بالتعاقد مع لاعبين محترفين أجانب ومحليين، وتواصل كذلك تحضيراتها الجدية في الميدان مع خوض مباريات ودية؛ لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية قبل انطلاق الموسم.

ويأتي الميركاتو الصيفيّ الحالي بظروف تختلف عن المواسم الماضية، بعدما قرار الاتحاد القطري لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين المحترفين في كل نادٍ خلال الموسم الجديد إلى 7 محترفين بدلًا من 5 مثلما كان معمولًا به في المواسم الماضية، وسمح للأندية بتسجيل 28 لاعبًا في كشوف الفريق الأول.

وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع "winwin" تعاقدات الأندية القطرية حتى الآن استعدادًا للموسم الجديد.

الدحيل يعزز صفوفه بـ 3 نجوم

عزز فريق الدحيل بطل الثلاثية التاريخية بالموسم الماضي (دوري نجوم قطر، كأس قطر وكأس أوريدو) بثلاثة لاعبين من الطراز الرفيع، حيث تعاقد مع الكوري الجنوبي كيم مون هوان من نادي جيونبك هيونداي موتورز، والإيطالي الشاب إبراهيما بامبا من نادي فيتوريا غيماريش البرتغالي، ومتوسط الميدان الفرنسي، إبراهيما ديالو، قادمًا من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي.

4 صفقات للعربي

من جانبه عزز العربي وصيف بطل الموسم الماضي صفوفه بالنجم السوري عمر السومة عبر صفقة انتقال حر، بعد رحيله عن صفوف النادي الأهلي السعودي، علمًا بأن السومة لعب مُعارًا مع العربي في الموسم الماضي.

وتعاقد العربي مع مواطنه محمد علاء قادمًا من الدحيل ولاعب الوسط الهولندي الشاب محمد التعبوني،  قادمًا من فينورد، وجدد عقد نجمه التونسي يوسف المساكني.

السد يجدد دماء فريقه بـ 6 لاعبين

وجدد السد دماء الفريق بـ 6 تعاقدات، حيث استقطب المدافع المغربي رومان سايس لمدة موسمين، والإكوادوري غونزالو بلاتا القادم من بلد الوليد الإسباني لمدة 5 مواسم، والظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو لمدة 3 مواسم قادمًا من فولفسبورغ الألماني، والكولومبي ماتيوس أوريبي لاعب بورتو البرتغالي، والمدافع الإيراني أمين حزباوي لخمسة مواسم.

وتعاقد السد مع المهاجم جيوفاني هنريكي نجم بالميراس البرازيلي، البالغ من العمر 19 عامًا؛ لكن اللاعب أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال المباراة الودية أمام الرجاء المغربي وتأكد غيابه عن الموسم المقبل، فيما جدد عقد لاعب الوسط البرازيلي غيليرمي توريس لموسمين.

قطر يستقطب 4 لاعبين

وعزّز قطر صفوفه بأربعة لاعبين، حيث ضم لاعب الوسط البرازيلي برونو تاباتا، قادمًا من بالميراس على سبيل الإعارة لموسم واحد، وتعاقد مع التونسي علي السعودي، قادمًا من الملعب التونسي، بعقد يمتد لمدة 5 سنوات.

وتعاقد خامس الدوري القطري مع مواطنيه علي مال الله قادمًا من مواطنه الدحيل الذي أعاره لاعب الفريق عبد الله الأحرق لمدة موسم واحد.

الريان يتعاقد مع 8 لاعبين

في سعيه للعودة إلى سكة البطولات تعاقد الريان مع 8 لاعبين استعدادًا للموسم الماضي، حيث نجح في التعاقد مع الجناح البرازيلي غابرييل بيريرا، وذلك في صفقة انتقال حر قادمًا نادي نيويورك سيتي الأمريكي، والمهاجم الدولي الإسباني رودريغو مورينو، قادمًا من نادي ليدز يونايتد، ولاعب الوسط البرازيلي تياغو مينديز قادمًا من نادي ليون الفرنسي بعقدٍ يمتد لعام 2025.

وأجرى الفريق 5 تعاقدات محلية هم: عادل بدر، وعلي جاسمي، وفهد القصيمي، وأحمد المنهالي، حيث يلعب علي جاسمي في مركز الظهير الأيمن، وأحمد المنهالي في مركز الظهير الأيسر ، وعادل بدر في وسط الملعب، وفهد القصيمي في حراسة المرمى، ووقّع مع بسام الراوي لمدة موسم، قادمًا من نادي الدحيل على سبيل الإعارة.

4 تعاقدات للغرافة من بينها حارسَا مرمى

تعاقد الغرافة مع حارس المرمى كلود أمين، قادمًا من صفوف السيلية، لمدة موسم واحد؛ لكنه تعرض للإصابة خلال تدريبات الفريق الأمر الذي جعل الفريق يبرم صفقةً أخرى بالتوقع مع خليفة أبو بكر، قادمًا من نادي أم صلال.

وتعاقد الغرافة لمدة موسمين مع التونسي فرجاني ساسي قادمًا من نادي الدحيل، والإيفواري يوهان بولي نجم الريان السابق بصفقة انتقال حر.

المرخية يستعد بسلسلة تعاقدات

أجرى المرخية سلسلة تعاقدات استعدادًا للموسم القادم حيث تعاقد مع لاعب الوسط المهاجم البرتغالي ديوغو روشينيا، قادمًا من سبورتينغ لشبونة لمدة عام واحد على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، والمهاجم الهولندي نوفل بنيس قادمًا من فينورد، كلاعب محترف تحت سن 21 سنة.

وتعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي جواو تيكسيرا، قادمًا من نادي تشافيز البرتغالي، والمهاجم الغامبي يوسوفا نجي (29 عامًا) قادمًا من نادي بوافيشتا البرتغالي لمدة موسمين، والمدافع الفرنسي محمدو نابي سار قادمًا من ريدينغ الإنجليزي.

أمّا محليًّا، فتعاقد المرخية مع 3 لاعبين هم: تميم المهيزع ومؤيد حسن قادمين من الغرافة، وعبد العزيز متولي لاعب الشمال السابق.

الأهلي يدعم صفوفه بـ 5 لاعبين

دعّم الأهلي صفوفه بـ4 لاعبين استعدادًا للموسم المقبل، حيث تعاقد مع الدولي التونسي نعيم السليتي قادمًا من الاتفاق السعودي ولاعب الارتكاز الإيفواري إدريس دومبيا قادمًا من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والمحترف الكولومبي دانيلو أربوليدا قادمًا من العين الإماراتي.

كما دعم الفريق صفوفه بالمدافع المحلي محمد عياش، قادمًا من الدحيل، وتعاقد إسلام ياسين الشريف بصفة نهائية، بعد أن كان معارًا من معيذر في الموسم الماضي.

أم صلال بشكل جديد

بعد أن استغنى عن جميع لاعبيه المحترفين الأجانب مع نهاية الموسم الماضي، أنهى أم صلال صفقات قوية خلال الفترة الماضية، إذ تعاقد مع الدولي الجزائري، أندي ديلور، قادمًا من نانت الفرنسي بعقدٍ يمتد لموسمين، والمدافع المغربي مروان لوداني لموسم واحد، ومواطنه أسامة طنان لاعب إن إي سي الهولندي، لمدة موسمين.

وتعاقد مع اللاعب الهولندي كينغي جوري في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، قادمًا من نادي بوافيشتا البرتغالي، بالإضافة إلى الجزائريين نعيم العيدوني، لمدة 5 مواسم قادمًا من نيم الفرنسي، والجزائري فيكتور لكحل لمدة موسمين، قادمًا من نادي لوهافر الفرنسي.

محليًّا، تعاقد أم صلال مع مشعل الشمري، وعلي عفيف، وحسين الحيفي، ومروان لوداني، وخالد وليد منصور، ووليد فتحي، وحسام كمال.

3 صفقات أجنبية و5 محلية لتدعيم صفوف الشمال

أجرى نادي الشمال عدة صفقات قوية، استعدادًا للموسم المقبل في محاولة للتقدم على سلم الترتيب، بعدما عانى الموسم الماضي من التراجع على سلم الترتيب، حيث وقّع مع كُلٍّ من المغربي يونس الحناش قادمًا من باريس سان جيرمان، زي ريكاردو غوميز، لاعب الرأس الأخضر، والإيراني أوميد إبراهيم.

وعلى المستوى المحلي تعاقد الشمال مع مواطنيه حسن بلنك قادمًا من النادي الأهلي، والحارس عبد الله الراضي، وعبد العزيز الأنصاري وخليفة المالكي، لاعبي العربي، وحمد المنصور قادمًا من الوكرة على سبيل الإعارة.

الوكرة يتعاقد مع 3 لاعبين

تعاقد فريق الوكرة -رابع الموسم الماضي- مع ثلاثة لاعبين هم: وسط الميدان الدولي المصري حمدي فتحي قادمًا من صفوف النادي الأهلي المصري والأردني الشاب عمر صلاح، قادمًا من الوحدات الأردني، بالإضافة إلى مواطنه لاعب وسط الميدان، أحمد عبد المقصود، قادمًا من نادي الريان في صفقة انتقال حر.

معيذر يدعم صفوفه لضمان البقاء

دعم معيذر الصاعد حديثًا إلى دوري الأضواء صفوفه بصفقات عديدة بهدف ضمان البقاء ضمن دوري الأضواء حيث تعاقد مع اللاعب محمد صلاح النيل ذي الأصول السودانية، قادًما من العربي والأوروغواياني رامون أرياس قادمًا من نادي يونيفرسيداد دي تشيلي.

كما ضمّ كُلًّا من الجزائري نسيم بن عيسى قادمًا من نادي شاتورو الفرنسي، والحارس إيفانيلدو رودريغيز قادمًا من الأهلي، بالإضافة إلى مواطنيه وعبد الغني منير قادمًا من الوكرة، ومبارك عيد قادمًا من نادي الريان.

شارك: