المنتخب القطري يواجه ألبانيا وديًّا استعدادًا لكأس العالم

2022-11-08 22:57
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي المنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يواجه منتخب قطر، يوم غد الأربعاء المنتخب الألباني في مباراة ودية بمدينة ماربيا الإسبانية، ضمن استعدادات العنابي لنهائيات كأس العالم 2022 المتبقي على انطلاقها 12 يومًا.

ويستعد المنتخب القطري لخوض نهائيات كأس العالم التي يخوضها على أرضه في الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور.

وتندرج المواجهة ضمن معسكر دخله المنتخب في مدينة ماربيا الإسبانية منذ مطلع أكتوبر الماضي في المرحلة الأخيرة من الإعداد للمونديال، وتضمَّن سلسلةً من المباريات الودية ستكون آخرها مواجهة منتخب ألبانيا.

وتعود بعثة المنتخب القطري إلى الدوحة عقب مواجهة ألبانيا للدخول في معسكر مغلق جديد؛ يأتي تزامنًا مع الفترة الرسمية التي أعلن الاتحاد الدولي خلالها عن تفريغ اللاعبين الدوليين لخوض المونديال، وذلك اعتبارًا من 14 نوفمبر الجاري أي قبل ستة أيام من انطلاق المنافسات.

ويأمل الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري تجهيز لاعبيه بأفضل طريقة من أجل تحقيق مشاركة مميزة في نهائيات المونديال لأول مرة في تاريخ المنتخب، في حين من المقرر أن يعلن عن القائمة النهائية للاعبين المعنيين بالمشاركة في النهائيات يوم 14 نوفمبر الجاري، حيث سيتم استبعاد لاعب واحد من القائمة التي شاركت في آخر معسكر.

وخاض المنتخب القطري عدة اختبارات ودية خلال المعسكر الإسباني، حيث فاز على منتخب هندوراس بنتيجة 1-0 وعلى نيكاراغوا بنتيجة 2-1 وعلى غواتيمالا بنتيجة 2-0 وعلى بنما بنتيجة 2-1، فيما تعادل مع تشيلي بواقع 2-2، وخسر أمام كندا بنتيجة 2-0 خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

شارك: