المنتخب الفلسطيني يدخل في معسكر مغلق استعدادًا لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 12:20
المنتخب الفلسطيني فرض تعادلًا سلبيًا على نظريه السعودي وديًا (facebook/PalestineFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى المنتخب الفلسطيني سلسلة مبارياته الاستعدادية لبطولة كأس آسيا 2023 التي تنطلق في الدوحة يوم الجمعة القادم وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل، بتعادل سلبي معنوي أمام المنتخب السعودي أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب، ودخل في معسكر مغلق لحين موعد ظهوره في البطولة.

وستكون مشاركة المنتخب الفلسطيني في كأس آسيا 2023 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب إيران بطل القارة 3 مرات، ومنتخبي الإمارات وهونغ كونغ.

المنتخب الفلسطيني يبحث عن الفوز الأول

ويأمل منتخب فلسطين بقيادة المدرب التونسي مكرم دبوب في تحقيق فوزه الأول بالبطولة؛ كونه لم يفز بأي مباراة خلال مشاركتيه السابقتين في كأس آسيا، معولًا على الانسجام بين اللاعبين والروح العالية رغم الظروف في البلاد.

وانخرط المنتخب الفلسطيني في التدريبات مبكرًا منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد توقف البطولات المحلية، حيث أقام معسكرًا في الجزائر لأكثر من شهرين، تخلله لعب مباراتين بتشكيلة محلية من اللاعبين، حيث تعادل 1-1 مع الأولمبي الجزائري، وفاز 3-2 على اتحاد عنابة الجزائري.

وتوجه منتخب فلسطين بعد ذلك إلى السعودية وعسكر هناك لمدة 10 أيام ثم توجه إلى قطر بداية العام الجاري حيث خسر 0-1 أمام أوزبكستان وتعادل 0-0 مع السعودية.

وكان دبوب قد قال في تصريحات سابقة لـ"winwin" إن لاعبي منتخب فلسطين يسعون من خلال البطولة لرسم الابتسامة على وجوه الشعب الفلسطيني.

ويأمل المنتخب الفلسطيني في مواصلة نهجه التصاعدي؛ بعد النتائج التي حققها في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026، حيث تعادل سلبًا مع لبنان في بيروت وخسر بصعوبة بالغة 0-1 أمام أستراليا في الكويت.

ويستهل المنتخب الفلسطيني منافسات كأس آسيا 2023 من دور المجموعات بمواجهة إيران يوم الأحد القادم 14 يناير، ثم الإمارات في 18 من الشهر ذاته، وهونغ كونغ في 23 منه.

شارك: