المنتخب السعودي يتخطى طاجيكستان بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 00:16
سالم الدوسري يواصل التألق بقميص منتخب السعودية (X:MidanAlYaum)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد سالم الدوسري المنتخب السعودي للفوز على طاجيكستان بهدف نظيف، في الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

واستضاف ملعب "الأول بارك" مباراة السعودية وطاجيكستان، برسم الجولة الثالثة لحساب مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات المزدوجة والمؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا القادمة، وسجل الدوسري هدف المنتخب السعودي الوحيد في المواجهة.

وظهر الدوسري بشكل مميز في المباراة، وكاد أنّ يسجّل هدفًا عالميًا في الدقيقة (10)، بعدما تسلم كرةً من صالح الشهري على حدود منطقة الجزاء، ثم حصل على الكرة ورواغ مدافعان من طاجيكستان وكاد أنّ يهز الشباك ولكن الكرة مرت بجانب المرمى.

ونجح الدوسري في هز الشباك بالدقيقة (23) بطريقة رائعة، بعدما حصل صاحب القميص رقم (10) على الكرة من مختار علي، ثم انطلق نحو المرمى، ومن على خط منطقة الجزاء وأمام ثلاثة مدافعين من طاجيكستان أطلق نجم الهلال تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس روستام ياتيموف.

وكادت شباك المنتخب السعودي أن تستقبل هدف التعادل بعد دقائق وقبل نهاية الشوط الأول، بعد خطأ دفاعي قاتل، تسبب في حصول أليشر دزاليلوف على الكرة وسدد بقوة من داخل منطقة "الستة أمتار"، ولكن الحارس محمد العويس تصدى لها ببراعة.

ولم يشهد الشوط الثاني جديدًا للمنتخب السعودي، مع إجراء المدرب روبرتو مانشيني، تغييرات دفاعية للحفاظ على الانتصار الثمين، وهو ما تحقق بالفعل، حيث حصد الفريق الأخضر ثلاث نقط مهمة تقربه كثيرًا من التأهل إلى الدور التالي من التصفيات.

وبهذا الفوز، يحتل المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان بالمركز الثاني، وفي جعبته 4 نقاط، بينما يحتل منتخب الأردن المركز الثالث برصيد 4 نقاط، أمّا منتخب باكستان فيأتي في المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

ترتيب مجموعة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026

الترتيبالمنتخبلعبفازتعادلخسرلهعليهفارقنقاط
1السعودية330060+79
2طاجيكستان311173+44
3الأردن311113+14
4باكستان3003113-120
شارك: