المنتخب الأردني يهزم نظيره السعودي ويخطف الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 23:21
من مباراة المنتخب الأردني ومضيفه السعودي (winwin)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الأردني فوزًا باهرًا على حساب مستضيفه المنتخب السعودي بنتيجة 2-1 لحساب الجولة السادسة والأخيرة ضمن الدور الثاني من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

واحتضن ملعب الأول بارك الخاص بنادي النصر بالعاصمة السعودية الرياض المواجهة، أمام حضور جماهيري متوسط، بالنظر إلى تأهل كلا المنتخبين مسبقًا إلى كأس آسيا والدور الحاسم من تصفيات المونديال.

ودخل المنتخب السعودي المواجهة بقوة، ونجح في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (16) عبر مدافع النصر علي لاجامي بطريقة استعراضية رائعة، ذكّرت الجميع بالنجم السويدي المعتزل زلاتان إبراهيموفيتش، حيث ترجم عرضية من مصعب الجوير من نقطة تنفيذ الركنية إلى هدف رائع.

ولم يدم التقدم السعودي كثيرًا، حيث توغل نجم مونبلييه الفرنسي موسى التعمري داخل منطقة الجزاء على الجهة اليمنى ثم مرر كرة عرضية حوّلها عبد الله الخيبري بالخطأ داخل منطقة الست ياردات، ليستغلها قلب هجوم النشامى علي علوان الذي أسكنها في المرمى بسهولة عند الدقيقة (27).

واضطر المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، لإحداث تغيير اضطراري عند الدقيقة (35) بإخراج الحارس محمد العويس بسبب تعرضه لإصابة وعدم قدرته على إكمال مجريات المواجهة، حيث أشرك محمد الكسار بدلًا منه.

وقبل لحظات قليلة من نهاية الشوط الأول، وبالتحديد عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، نجح نور الروابدة في تسجيل الهدف الثاني، عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت باللاعب السعودي مصعب الجوير وباغتت الحارس محمد الكسار، الذي لم يقدر على فعل شيء سوى مشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو المنتخب السعودي الاستحواذ على الكرة والتحكم في زمام الأمور بقصد تعديل النتيجة والعودة في المباراة، حيث توالت الفرص، لكن ذلك لم يؤثر في دفاع المنتخب الأردني الذي ظل صامدًا، بينما كان التحول السريع نحو الهجوم هو سلاح المدرب حسين عموتة.

وأحدث مانشيني تغييرين دفعة واحدة عند الدقيقة (63) بإقحام عبد الرحمن غريب بدلًا عن عبد الله الخيبري، وعبد الله رديف بدلًا عن فراس البريكان، وقبل ذلك كان قد أشرك متعب الحربي بدلًا عن ناصر الدوسري مع بداية الشوط الثاني، من أجل منح خط الهجوم دفعة جديدة.

ولم يتأثر المنتخب الأردني -وصيف كأس آسيا 2023- وظل دفاعه وحارس مرماه يزيد أبو ليلى يستبسلون في صد كل الهجمات السعودية، التي تزايدت في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز أردني مهم من الناحية المعنوية، مقابل خيبة سعودية كبيرة.

المنتخب الأردني يتصدر المجموعة الـ7 من تصفيات مونديال 2026

تصدر المنتخب الأردني المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 برصيد 13 نقطة، متقدمًا على الأخضر السعودي بفارق الأهداف، بينما أنهى منتخب طاجيكستان التصفيات في المركز الثالث وخلفه منتخب باكستان بدون رصيد.

المنتخبلعبالفارقالنقاط
الأردن6+1213
السعودية6+913
طاجيكستان6+68
باكستان6-250
شارك: