المنتخب الأردني يصل إلى طرابلس استعدادًا لمواجهة لبنان وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 16:24
جانب من تدريبات منتخب الأردن في العاصمة عمان استعدادًا لودية لبنان (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حطت بعثة المنتخب الأردني الرحال في مدينة طرابلس اللبنانية، قادمة من العاصمة عمان، استعدادًا لمواجهة أصحاب الأرض وديًّا، في إطار التحضيرات لبطولة كأس آسيا 2023، المقرر أن تنطلق في قطر بداية العام القادم.

ويلتقي المنتخبان، مساء الخميس القادم، على ملعب طرابلس البلدي في مواجهة مغلقة بطلب من المدرب المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للنشامى.

وكان المنتخب الأردني كثف من تدريباته اليومية، منذ الأربعاء الماضي، في محاولة للوصول إلى الجاهزية التامة قبل الاستحقاق الأسيوي، حيث يأمل الشارع الرياضي في البلاد الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

وتضم قائمة المنتخب الأردني المؤقته التي أعلن عنها المغربي عموتة مؤخرًا 30 لاعبًا، وهم: "يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبدالله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سليم عبيد، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، محمود شوكت، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق "شرارة"، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، رزق بني هاني، حمزة الدردور، ويزن النعيمات".

ويغيب عن مواجهة لبنان -بحسب قائمة الوفد المغادر- 3 لاعبين محترفين، هم موسى التعمري، يزن العرب، وحارس المرمى يزيد أبو ليلى، بسبب وجودهم مع أنديتهم التي مازالت تنشط في دوريات بلادها.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، فقد التقى المنتخبان الأردني واللبناني في 31 مباراة سابقة، ما بين ودية ورسمية، حيث فاز النشامى في 10 مباريات، مقابل 8 انتصارات لمنتخب الأرز، و13 مباراة انتهت بالتعادل.

وبعد مواجهة لبنان، يعود وفد المنتخب الأردني مباشرة إلى العاصمة عمان، لمواصلة التدريبات اليومية وخوض مباراة ودية مع المنتخب الأردني تحت 23 عامًا، ومن ثم سيعلن عموتة التشكيلة النهائية للنشامى والتي ستضم 26 لاعبًا.

ويسافر المنتخب الأردني إلى الدوحة لخوض معسكر تدريبي هناك، يتخلله لقاء نظيره القطري في 5 يناير/كانون الثاني، ثم مواجهة اليابان في 9 من الشهر ذاته، قبل الدخول في أجواء البطولة القارية رسميًّا.

يُذكر أن منتخب الأردن حل في المجموعة الخامسة في نهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

وتُقام البطولة في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني حتى 10 فبراير/ شباط المقبلين، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات مونديال 2022.

شارك: