المغرب يتأهل للأولمبياد ويلاقي مصر في نهائي "كان الشباب"

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-05 02:15
احتفال المغربي زكريا الواحدي بهدفه في شباك مالي (Twitter/@CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المنتخب المغربي الأولمبي في التأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، عقب الفوز على منتخب مالي الأولمبي بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل بهدفين لمثلهما في وقتي المباراة الأصلي والإضافي، في مواجهة نصف النهائي، بالمباراة التي أقيمت اليوم على استاد الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وبذلك، نجح أشبال الأطلس في حجز ثاني المقاعد الأفريقية بمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها باريس في عام 2024، بعد تأهل منتخب مصر.

وسجل زكريا الواحدي الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة (14) من عمر المباراة، بعد جملة جماعية رائعة من لاعبي المغرب، ختمها الواحدي بتسديدة قوية سكنت شباك مادو دياكيتي.

واستمر الاستحواذ من قبل لاعبي منتخب المغرب في الشوط الأول، مع محاولات من لاعبي منتخب مالي لتعديل النتيجة، لكن باءت جميعها بالفشل.

وعاد منتخب مالي ليفرض استحواذه على مجريات اللعب ويسيطر على وسط الميدان في النصف الأول من الشوط الثاني، حتى استطاع تعديل النتيجة في الدقيقة (66) من تسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء، ويأخذ المباراة للشوطين الإضافيين.

واستعاد لاعبو المغرب السيطرة على الكرة في الشوطين الإضافيين، وأهدروا العديد من الفرص في الشوط الأول، حتى جاء أمين الوزاني بهدف الفوز في الدقيقة (108) برأسية قوية لمست يد الحارس ودخلت الشباك، قبل أن يعود البديل أيسوفي مايغا في الدقيقة (116) ويعادل النتيجة مرة أخرى لمالي، وتتجه المباراة لركلات الجزاء.

وحسم المنتخب المغربي ركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد أن أهدر لاعبان من منتخب مالي ركلاتهما.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره المصري في المباراة النهائية، بعد فوز الأخير على غينيا بنتيجة 1-0، يوم السبت الموافق 8 يوليو/ تموز الجاري.

بينما سيواجه منتخب مالي نظيره الغيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لمعرفة المشارك الثالث في أولمبياد باريس، على أن يلعب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة ضمن الملحق العالمي ضد منتخب آسيوي. 

شارك: