المغربي أمير ريتشاردسون ينضم رسميًا إلى فيورنتينا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
المغربي أمير ريتشاردسون بقميص نادي فيورنتينا (X:acffiorentina)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي في بيان رسمي، اليوم الإثنين 12 أغسطس/آب، تعاقده رسميًا مع الدولي المغربي أمير ريتشاردسون قادمًا من ستاد ريمس الفرنسي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقدّم ريتشاردسون مستويات رفيعة خلال مشاركته برفقة المنتخب المغربي تحت 23 عامًا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وأسهم كثيرًا في حصول منتخب بلاده على الميدالية البرونزية، الأولى من نوعها في التاريخ.

وقال فيورنتينا في بيان عبر موقعه الرسمي: "يستطيع نادي فيورنتينا أن يؤكد انتقال مايكل أمير ريتشاردسون من ستاد ريمس". ولم يكشف النادي الإيطالي عن مدة التعاقد أو قيمة الصفقة، ولكن وسائل إعلام إيطالية قالت إن المغربي وقّع على عقد مدته خمس سنوات ليظل مع الفريق حتى 30 يونيو/حزيران 2029.

وذكرت تقارير إيطالية أن صفقة انتقال اللاعب اليافع والذي يبلغ طوله (1.97 م) كلّفت خزائن الفيولا مبلغًا يناهز التسعة ملايين يورو. وأوضحت إدارة الفيولا أن النجم المغربي سوف يتم تقديمه إلى الإعلام وأمام الجماهير، غدًا الثلاثاء 13 أغسطس 2024.

مشوار مميز للمغربي أمير ريتشاردسون في أوروبا

وسبق للاعب المولود في نيس اللعب مع العديد من الأندية الفرنسية، وكانت بدايته في أكاديمية نيس، التي غادرها في عام 2019 لينضم إلى نادي لوهافر.

وبعد عامين مع لوهافر، انضم ريتشاردسون إلى نادي ستاد ريمس، ومنه عاد مُعارًا إلى لوهافر مرة أخرى ولكن ذلك في عام 2022، وتألق مع ريمس في الموسم الماضي.

وخلال مشواره مع ريمس، خاض المغربي ريتشاردسون 28 مباراة بمُختلف المسابقات وأسهم في 4 أهداف، وسجّل 3 أهداف وقدّم تمريرة واحدة حاسمة؛ بينما مع الفريق الأول في لوهافر شارك في 69 مباراة وأسهم في 8 أهداف (سجّل 3 أهداف، صنع 5).

شارك: