المريخ السوداني يقيل مدربه الإنجليزي لي كلارك

2022-03-14 13:39
أزمة عاصفة أطاحت بالمدرب الإنجليزي لي كلارك من منصبه في المريخ السوداني (Facebook/kolaph)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطاح المريخ السوداني بالإنجليزي لي كلارك من تدريب الفريق بعد أن نشبت أزمة عنيفة بين مجلس إدارة نادي المريخ من جهة، والمدرب الإنجليزي كلارك والمعد البدني المصري إسلام جمال من جهة أخرى، عقب رفضهما الإشراف على تدريبات الفريق، ومغادرتهما البلاد على نحو مفاجئ يوم الاثنين 14 مارس/ آذار.

وتأتي هذه التطورات قبل ساعات من مغادرة بعثة الفريق إلى العاصمة المصرية القاهرة لمواجهة الأهلي المصري في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة (18 مارس).


خلافات عنيفة دفعت المدرب الإنجليزي لي كلارك لرفض الإشراف على تدريبات المريخ السوداني


بدأت أزمة المريخ مع مدربه الإنجليزي كلارك بعد أن طالب الأخير بإلغاء المران المقرر إقامته يوم الأحد (13 مارس)، وطلب من مساعده إبراهيم حسين (إبراهومه) الامتناع عن الحضور والإشراف على المران، وإبلاغ اللاعبين بقراره، قبل أن يتفاجأ بأن الفريق تدرب تحت إشراف إبراهومه مرتين، مساء الأحد وصباح الاثنين، لينفجر خلاف جديد بين كلارك وإبراهومه.

وفسّر المدرب الإنجليزي ما حدث بأن مجلس إدارة النادي لا يرغب في استمراره، خاصة أن المجلس قد حمّله مسؤولية عدم تجهيز لاعبين مؤثرين لا سيما في خط الهجوم، استعدادا للمباريات المقبلة.


ودافع كلارك عن نفسه وأصدر بيانا شرح فيه موقفه، واشتكى من تدخلات في الشأن الفني وإقامة تدريبات دون علمه، ورفض الإشراف على التدريبات، رفقة المعد البدني إسلام جمال الذي دخل في صراعات عنيفة مع نائب رئيس النادي عادل أبو جريشة الموجود في القاهرة.

عقب ذلك، أصدر مجلس إدارة نادي المريخ بيانا، الاثنين (14 مارس)، أعلن فيه عن إقالة المدرب والمعد البدني من منصبيهما، وتكليف إبراهومه بالإشراف على الفريق في مواجهتي الأهلي المصري وماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي، بالجولتين الخامسة والسادسة تواليا من دوري الأبطال.

وجاء في بيان المريخ الذي نشرته صحيفة "كفر ووتر السودانية": "طالعنا -بكل أسف- البيان الصادر من الإنجليزي لي كلارك المدير الفني للفريق عبر وسائل الإعلام، في دلالة واضحة على عدم تقديره واحترامه للمؤسسة التي يعمل بها، حيث وجه انتقادات للقطاع الرياضي بالنادي ورئيسه عادل أبو جريشة". وأسهب البيان في الحديث عن تفاصيل الأزمة التي حدثت بين النادي والمدرب، معللا ذلك بقوله: "من واجب مسؤوليتنا التاريخية أمام الجماهير، كان لا بد أن نوضح الحقائق كاملة".

وأضاف البيان: "نحن في القطاع الرياضي عقدنا اجتماعا مساء الأحد 13 مارس 2022، ورأينا بالإجماع رفع توصية لمجلس إدارة النادي بخصم 50% من راتب المدرب لي كلارك، والمعد البدني إسلام جمال، والتأكيد على عدم جدوى استمرارهما في النادي، والتوصية بإعفائهما، وتكليف إبراهيم حسين مدربا للفريق في مواجهتي الأهلي وصن داونز".

وجاءت هذه التطورات بعد أن تضاءلت حظوظ المريخ في اجتياز دور المجموعات بدوري الأبطال؛ إذ باتت مرهونة بالفوز على بطل إفريقيا في ملعب "السلام" بالقاهرة  يوم (18 مارس)، والفوز أيضا على متصدر المجموعة ماميلودي صن داونز في جنوب إفريقيا.

شارك: