المريخ السوداني يفقد نجميه في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 11:31
أزمة تلاحق المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتقد المريخ السوداني جهود نجميه بخيت خميس والجزولي نوح، خلال مشاركة الفريق في الدور التمهيدي الأول من منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حينما يلتقي النصر الليبي، بسبب انتهاء فترة إعارتهما بعد الموعد النهائي المسموح به لإرسال قوائم الأندية.

واتخذ مجلس إدارة النادي السوداني إجراءً احترازيًّا، عبر تقديم خطابٍ رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يطلب فيه استثناء نجميه بخيت خميس والجزولي نوح لارتباطهما بعقد إعارة لنادي النصر الليبي، ستنتهي بعد أسبوع فقط من الموعد المسموح به لإرسال كشوفات الأندية.

وطلب "زعيم الكرة السودانية" في خطابه للكاف إلحاق الثنائي، بعد انتهاء فترة إعارتهما التي تنتهي يوم 27 يوليو/ تموز الجاري، ووفقًا لخبير ومختص قانوني أكد لموقع winwin، فإن الرفض القاطع سيكون الرد النهائي لـ "كاف"، بعد رفض طلبات مماثلة في السنوات الماضية، موضحًا أن بخيت والجزولي سيكونان متاحين ومؤهلين للمشاركة مع الفريق في الدور التمهيدي الثاني، من دون التمكن من المشاركة في التمهيدي الأول بعد انتهاء فترة إعارتهما، بعد الموعد المسموح به لإرسال كشوفات الأندية.

رفض مبرر للنصر الليبي

رفض النصر الليبي في وقت سابق إعادة الجزولي وبخيت خميس للمريخ، حتى يتمكن النادي السوداني من قيدهما في قائمته الأفريقية.

وبررت إدارة النادي الليبي بحاجة الفريق لمجهوداتهما في سداسي التتويج، مؤكدة أن إعارة اللاعبين تنتهي بعد انتهاء البطولة، والاستغناء عنهما غير منطقي، خاصة أن الجزولي وخميس أسهما بنصيب وافر في تتويج ناديهما النصر بلقب الدوري.

صعوبات تواجه المريخ السوداني باستمرار الجزولي وبخيت

سيواجه "الزعيم الأحمر" صعوبات بالغة في اقناع نجميه بالاستمرار مع الفريق، بسبب رغبتهما في خوض تجربة جديدة في ليبيا أو عبر بوابة أي دوري آخر، بعد ارتفاع أسهمهما مؤخرًا، وظهورهما المتميز في الدوري الليبي، خاصة نوح الذي كان حاسمًا بأهدافه المؤثرة التي منحت فريقه اللقب.

وأكملت إدارة الفريق السوداني بنجاح قيد المحترفين الأجانب، بعد وصول شهادة النقل الدولية للمهاجم الكولومبي سانتياغو باتينو اليوم السبت 20 يوليو/ تموز. بانتظار أن يرفع الفريق قائمته التي سيخوض بها مباريات التمهيدي الأول أمام النصر الليبي.

جدير بالذكر أن المريخ السوداني كغيره من الأندية السودانية يعاني صعوبات في محاولة الحفاظ على لاعبيه، بفعل الحالة الأمنية المتراجعة التي تسود البلاد، والتي قادت إلى رحيل العديد من النجوم صوب أندية خارجية سواء بالإعارة أو البيع الكامل.

شارك: