المرخية يعلن الانفصال عن مدربه الجزائري مجيد بوقرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 02:53
المدرب الجزائري مجيد بوقرة يغادر المرخية القطري (X/almarkhiyasc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي المرخية القطري انفصاله عن مدربه الجزائري مجيد بوقرة وكافة أفراد طاقمه الفني، وذلك بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية وفشله في تحقيق هدف البقاء.

واحتل المرخية المركز الحادي عشر في جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو 2023-24، ليتجنب الهبوط المباشر إلى الدرجة الأدنى، حيث أتيحت للفريق فرصة ثانية للبقاء من خلال الملحق الفاصل أمام ثاني ترتيب دوري الدرجة الثانية الشحانية؛ لكنه خسر المواجهة بنتيجة 1-3.

وتسلم مجيد بوقرة مهمة تدريب المرخية في أكتوبر/ تشرين الأول 2023 بعدما غادر منصبه مدربًا للمنتخب الجزائري للاعبين المحليين الذي كان يشغله منذ فترة، حيث اختار رفع التحدي برفقة المرخية الذي كان يعاني في الدوري القطري، لكنه لم ينجح في تجنيبه الهبوط.

وكان اللاعب الدولي السابق قد وقّع على عقد مع المرخية يمتد حتى صيف عام 2026، لكن النادي القطري اختار قطع العلاقة بين الطرفين، وأعلن ذلك عبر منشور في منصة "إكس" جاء فيه: "شكرًا لمجيد بوقرة وطاقمه، ونتمنى لكم النجاح".

وقاد بوقرة المرخية فيما مجموعه 18 مباراة ببطولة الدوري القطري باحتساب مباراة الملحق أمام الشحانية، حيث نجح في تحقيق 4 انتصارات و3 تعادلات، مقابل الخسارة في 9 مباريات كاملة، أي أنه نجح في جمع 15 نقطة من أصل 51 نقطة ممكنة.

أبرز محطات مجيد بوقرة التدريبية

وكانت تجربة المدافع السابق لنادي غلاسكو رينجرز الإسكتلندي مع نادي المرخية هي الرابعة له كمدرب رئيسي، حيث سبق له تدريب الفريق الرديف لنادي الدحيل بين عامي 2017 و2019، ثم كانت له تجربة قصيرة في تد\ريب الفجيرة الإماراتي بين يوليو/ تموز 2019 وحتى فبراير/ شباط 2020.

وانضم مجيد بوقرة بعد رحيله من الفجيرة إلى الطاقم الفني للمنتخب الجزائري الأول، ليكون مساعدًا لمواطنه جمال بلماضي، لفترة قصيرة، قبل أن يتم تنصيبه على رأس المنتخب الجزائري للاعبين المحليين، حيث حضره وشارك برفقته في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، ووصل معه إلى المباراة النهائية قبل الخسارة من السنغال.

ويعد أفضل إنجاز تدريبي لبوقرة خلال مسيرته القصيرة، التتويج بلقب بطولة كأس العرب فيفا 2021 التي أقيمت في قطر، حيث قاد المنتخب الجزائري المكون من لاعبين محليين وآخرين ينشطون في مختلف الدوريات العربية للظفر باللقب بعد فوزه في النهائي على المنتخب التونسي بثنائية نظيفة.

شارك: