المدرب المغربي عموتة يكشف عن طموحاته مع المنتخب الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-06 16:44
المدرب المغربي الحسين عموتة متحدثًا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم الاتحاد الأردني لكرة القدم، المغربي الحسين عموتة، مديراً فنياً جديداً للنشامى في عقد يمتد لثلاث سنوات، ليقود الأردن في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الخميس، حيث عبر عموتة عن شكره واعتزازه للاتحاد الأردني لكرة القدم، لثقتهم الكبيرة بمنحه فرصة قيادة النشامى، مؤكدًا أنه يحمل الكثير من الحماس والشغف لتدريب النشامى في الاستحقاقات المقبلة.

وأضاف: "ندرك أهمية المرحلة المقبلة للمنتخب الوطني وتطلعات الجماهير الأردنية لمنتخب النشامى في تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا، لمست مقدار الحماس والرغبة لدى الاتحاد لتحقيق هدف بلوغ المونديال، وسأعمل بكل جهد وإخلاص للوصول إلى التطلعات المرسومة".

وأرجأ عموتة الإعلان عن طاقمه الفني المعاون إلى الفترة القليلة القادمة، مشيراً إلى أن المدرب مصطفى الخلفي الذي رافقه في المؤتمر الصحفي سيكون مساعداً له، كما سيتضمن جهازه مدرباً وطنياً.

من جانبها، رحبت الأمين العام للاتحاد الأردني سمر نصار بانضمام المدرب عموتة لبيت كرة القدم الأردنية وقيادة النشامى في المرحلة المقبلة.

وأضافت: "تطلعات الاتحاد برئاسة الأمير علي للمرحلة المقبلة كبيرة، وقرار التعاقد مع عموتة يتماشى مع حجم هذه التطلعات، حيث يتمتع بسيرة تدريبية متميزة وإنجازات كبيرة مع المنتخبات والأندية على حد سواء، بعد نجاحه في تحقيق نتائج لافتة وترك بصمات مؤثرة في كافة محطاته التدريبية السابقة".

ولفتت نصار إلى أن الاتحاد سيسخر كافة الإمكانيات والظروف الملائمة لمنتخب النشامى لتحقيق متطلبات المرحلة، في ظل المواهب الشابة والواعدة القادرة على تحقيق تطلعات أسرة كرة القدم الأردنية.

وقالت: "المنتخب الوطني يسير بخطى ثابتة ومطمئنة لتحقيق أهدافه.. وهنا يتوجب علينا أن نتوجه بالشكر للكابتن القدير عدنان حمد ولطاقمه المعاون على كل ما قدموه من جهود خلال العامين الماضيين، نتطلع اليوم لمرحلة جديدة للنشامى بأهداف أكثر اتساعاً وطموحات أكبر".

يذكر أن قرعة النهائيات الآسيوية وضعت المنتخب الأردني في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، فيما حدد "فيفا" موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 والنهائيات القارية 2027، يوم 27 يوليو/ تموز الجاري.

ويشارك الأردن في تصفيات المونديال ابتداءً من الدور الثاني والذي يضم 36 منتخبًا، سيتم تقسيمهم إلى 9 مجموعات، بحيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور الحاسم، مع ضمان عبورهم إلى نهائيات آسيا 2027، في الوقت الذي تشهد فيه كأس العالم المقبلة 2026 للمرة الأولى مشاركة 48 منتخبًا؛ إذ تتأهل 8 منتخبات مباشرة عن القارة الآسيوية.

شارك: