"المدافع الذي قهر الصينيين".. حسن كادش يصل إلى رقم غير مسبوق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 19:25
حسن كادش يمنح المنتخب السعودي 3 نقاط ثمينة أمام مضيفه الصيني (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز المدافع حسن كادش ثنائية في شباك المنتخب الصيني؛ ليمنح "الأخضر" 3 نقاط ثمينة في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وانتهت مباراة السعودية والصين بفوز الضيوف بنتيجة (1-2)، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، على ملعب "داليان سويوان"، وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة عند الدقيقة 14، بهدف جاء بالنيران الصديقة عن طريق علي لاجامي.

وتعقدت مهمة المنتخب السعودي بعد استقبال هدف تقدم الصين، إثر تلقي لاعب الوسط محمد كنو بطاقة حمراء عند الدقيقة 19، قبل أن يُدرك "الأخضر" التعادل عند الدقيقة 39 من كرة رأسية للمدافع حسن كادش.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى تعادل المنتخبين، ارتدى كادش ثوب الإجادة مرة أخرى، واستغل ركنية نفذها "البديل" مصعب الجوير عند الدقيقة 90، وارتقى للكرة المدافع السعودي ووضعها ببراعة في الشباك الصينية.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، مُتصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثالثة بصفة مؤقتة، فيما يقبع المنتخب الصيني في المركز الأخير من دون نقاط.

حسن كادش يُسجل ثنائية للمرة الأولى 

طوال مسيرته الكروية، لم يستطع حسن كادش إحراز هدفين خلال مباراة واحدة، سواء مع الأندية أو برفقة المنتخب السعودي، لكنه تمكن من فعل ذلك أخيرًا أمام الصينيين.

وقاد حسن كادش المنتخب السعودي لتحقيق الانتصار على الأراضي الصينية، للمرة الأولى منذ عام 2009، وهو الفوز الذي أعاد "الصقور" للطريق الصحيح، بعد التعثر في الجولة الأولى أمام إندونيسيا، بالتعادل 1-1 في جدة.

ويبلغ اللاعب من العمر 31 عامًا، وقد سبق له الدفاع عن قمصان فرق الهلال، الاتفاق، والتعاون، وينتهي عقده مع ناديه الحالي الاتحاد في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية 400 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

حضور جماهيري صادم قبل مباراة السعودية وإندونيسيا


يُذكر أن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية انطلق بمشاركة 18 منتخبًا، تم تقسيمها على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرةً إلى كأس العالم 2026، ما يعني أن 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتان بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيها سيذهب إلى الملحق العالمي.

شارك: