الكشف عن قائمة ومدرب منتخب شباب العراق في بطولة غرب آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 13:48
صورة جماعية لمنتخب شباب العراق (Facebook / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجهاز الفني عن قائمة منتخب شباب العراق المشارك في بطولة "الديار العربية" غرب آسيا لمنتخبات الشباب التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

وضمت قائمة "ليوث الرافدين" (26) لاعبًا، هم كل من: منير أمير أحمد، وسام علي حميد، ليث ساجد قاسم، محمد غالب طالب، موسى علاء كاظم، علي كريم عبد، حسين فاهم عدنان، مسلم موسى فياض، مقتدى سعد عبد زيد، سجاد حسين عبد الله، ليث ضياء محمود، علي مخلد علي، أموري فيصل مطشر، سيف فراس كامل، هلكورد قيس، كرار جعفر كاطع، مصطفى نواف زكي، أحمد جاسم لعيبي، سيداد حاجي نوري، محمد باقر وسام، محمد علي وحيد، علي أكبر طاهر، مؤمل محمود ياسر، محمد جميل شناع، بوتان طه كريم، مصطفى قابيل مصطفى.

وستقام البطولة في الفترة من 25 يونيو/ حزيران الحالي ولغاية الخامس من شهر يوليو/ تموز المقبل، بمشاركة 12 منتخبًا هي: السعودية، العراق، البحرين، الإمارات، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين إلى جانب المنتخب الألباني كضيف من خارج الإقليم. 

وسيلعب منتخب شباب العراق بالمجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات لبنان والأردن وألبانيا (ضيفة شرف).

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة بمواجهة الأردن يوم 26 يونيو الجاري، فيما سيلاقي منتخب ألبانيا يوم 28 من الشهر ذاته ويختتم مبارياته في دور المجموعات يوم 30 يونيو بمواجهة لبنان، على أن تقام المباريات الثلاث في مدينة عكاظ.

من يقود منتخب شباب العراق في بطولة غرب آسيا؟

وسيقود منتخب شباب العراق في البطولة المدرب حيدر جبار بدلاً من المدرب عماد محمد، الذي تعرض لعقوبة من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" لمدة ستة أشهر (تنتهي في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل)، بسبب عدم التزامه بالمعايير الانضباطية للاتحاد الدولي.

يشار إلى أن منتخب شباب العراق يحمل لقب النسختين الأخيرتين من البطولة، حيث توج بها حين استضافها في مدينتي البصرة وأربيل عام 2021، وشهدت -بالإضافة إليه- مشاركة منتخبات فلسطين واليمن والبحرين والكويت وسوريا والإمارات والأردن ولبنان.

كما توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وشهدت كذلك مشاركة الإمارات والأردن وفلسطين والبحرين وقطر.

شارك: