الكاميروني صامويل إيتو يهاجم المتآمرين على كأس أمم إفريقيا

تاريخ النشر:
2021-12-22 14:56
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم يدافع عن إقامة بلاده لكأس أمم إفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدد الأسطورة صامويل إيتو، الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على أنه سيقاتل حتى اللحظات الأخيرة للحلول دون تأجيل منافسات كأس أمم إفريقيا 2021.

وتستضيف الكاميرون النسخة الثالثة والثلاثين من كأس أمم إفريقيا، بمشاركة 24 منتخباً من بينها 6 منتخبات عربية في الفترة بين 9 يناير/كانون الثاني 2022 و6 فبراير/شباط 2022.

وعانت نسخة الكاميرون من تقلبات كثيرة، حيث تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا إلى العام القادم، قبل أن تظهر شائعات بإمكانية تأجيلها مرة أخرى أو حتى إلغائها بسبب دواع أمنية وأخرى صحية.

صامويل إيتو: لا يوجد أي سبب لتأجيل كأس أمم إفريقيا

صامويل إيتو يقول إنه سيقاتل لإقامة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون

وعلّق أسطورة الكاميرون السابق ورئيس اتحاد اللعبة في بلاده حاليا، صامويل إيتو، على شائعات التأجيل قائلاً: "سأدافع بقوة حتى اللحظات الأخيرة من أجل إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا".

وقال إيتو في حوار مع شبكة +Canal الفرنسية: "لا أفهم لماذا لا ينبغي أن نؤجل، لماذا لا تقام كأس الأمم الإفريقية؟ أعطني سبباً وجيهاً لنقوم بذلك"!

وأضاف: "نحن نُعامل، كما عوملنا دائمًا، نحن أقل من لا شيء ويجب أن نعاني دائمًا، لقد تم تنظيم منافسات يورو 2020 في قلب عاصفة وباء كورونا مع ملاعب ممتلئة ودارت المنافسات في عدة مدن في أوروبا".

وختم إيتو حديثه المثير قائلاً: "لنكن واضحين، لن نرضخ لطلبات تأجيل كأس أمم إفريقيا لأنه لا يوجد سبب لذلك، لكن المؤسف في كل هذا أن هناك بعض المتواطئين من داخل القارة".

رئيس الاتحاد الإفريقي يؤكد إقامة بطولة "الكان" في موعدها

من جهة أخرى، أكد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن كأس أمم إفريقيا ستقام في موعدها بالكاميرون وقال: "نحن واضحون جدًا بشأن التزامنا بإنجاح كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، سنكون جميعًا هناك في غضون أسابيع قليلة".

وأضاف: "يمكن للمرء أن يقدر حجم الالتزامات التي تم التعهد بها لضمان حل المشاكل التي أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية، سننظم كأس إفريقيا للأمم بالشراكة مع حكومة وشعب الكاميرون، والرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني، صامويل إيتو وستكون نسخة ناجحة للجميع"!

شارك: