الكالتشيو أم البريميرليغ.. ما الوجهة القادمة للشيخ جاسم؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-15 14:35
الشيخ جاسم بن حمد رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي (facebook/punchnewspaper)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت تصريحات من رجل أعمال فنلندي التكهنات بشأن الخطوة القادمة للشيخ جاسم بن حمد، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، بعد انسحابه من صفقة الاستحواذ على ملكية مانشستر يونايتد.

ودعا رجل الأعمال الفنلندي الشيخ جاسم للاستحواذ على ملكية نادي إنتر ميلان الإيطالي، ليثير التساؤلات بشأن ما إذا كانت الوجهة القادمة لرجل الأعمال القطري ستكون في الكالتشيو أم في البريميرليغ.

وظل اسم الشيخ جاسم بن حمد، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، مرتبطًا بشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لفترة طويلة، قبل أن تتبدل المعطيات قاطبةً أمس السبت، بتأكيد انسحاب رجل الأعمال القطري من المفاوضات.

وأرجعت تقارير صحفية انسحاب الشيخ جاسم من سباق شراء مانشستر يونايتد إلى ما وُصف بـ"مماطلة" من ملاك اليونايتد الحاليين، وسط أنباء عن اقتراب رجل الأعمال البريطاتي جيم راتكليف من الاستحواذ على "نسبة أقلية" من ملكية النادي.

ويعني ذلك أن النسبة الكبرى من حصة مانشستر يونايتد ستظل في حيازة عائلة "غليزر" الأمريكية، التي لا تحظى بشعبية كبيرة في الأوساط الجماهيرية للشياطين الحُمر.

الشيخ جاسم.. مستثمر أم مشجع؟

الانسحاب القطري من سباق شراء مانشستر يونايتد يضعنا أمام سؤال، يتعلق بماهية هدف الشيخ جاسم من المنافسة على حيازة نادي الشمال الإنجليزي.

من المعروف أن الشيخ جاسم مشجع لمانشستر يونايتد، وقد تضمن مشروعه لشراء النادي أفكارًا برؤوس مال ضخمة، لتطوير ملعب الفريق وعقد صفقات قوية في سوق الانتقالات.

وبدا مُتوقعًا أن ينسحب الشيخ جاسم من سباقات شراء الأندية الأوروبية، بعد تبخر حلمه بشراء ناديه المُفضَل، لكن تقارير صحفية أشارت إلى اهتمام رجل الأعمال القطري بشراء نادٍ إنجليزي آخر، والحديث هنا عن وست هام يونايتد، كما خرجت أنباء عن إمكانية شراء الشيخ جاسم لتوتنهام هوتسبير، ما يشير إلى أن الهدف بالدرجة الأولى هو الاستثمار.

وبالإضافة إلى أندية البريميرليغ، يظهر الشيخ جاسم مُرشحًا أيضًا للاستثمار الرياضي في أندية أوروبية عملاقة بدوريات أخرى، وقبل ساعات، دعا رجل الأعمال الفنلندي توماس تسيلياكوس، نظيره القطري للتقدم بـ"عرض مُوحَد" لشراء إنتر ميلان الإيطالي.

وكان تسيلياكوس منافسًا للشيخ جاسم وراتكليف على شراء مانشستر يونايتد؛ لكن المستثمر الفنلندي انسحب من المفاوضات قبل أشهر، وفي منشور له بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي، كتب تسيلياكوس إلى جاسم: "سعيد لرؤيتك تصل إلى نفس الاستنتاج الذي توصلت إليه قبل بضعة أشهر. الآن، دعنا نوحد قوانا، ونشتري ناديًا أوروبيًا كبيرًا، ونجعله الأفضل في العالم".

ووضع تسيلياكوس لقب إنتر "النيراتزوري" في خانة الوسوم لمنشوره، ليؤكد رغبته في الاتحاد مع الشيخ جاسم لشراء النادي اللومباردي من مُلاكه الصينيين.

شارك: