القيمة السوقية لموسى التعمري.. الهدف بمليون يورو!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-05 18:00
الأردني موسى التعمري مهاجم نادي مونبلييه الفرنسي (Facebook/Mousaaltaamari)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتفعت القيمة السوقية لموسى التعمري بأكثر من الضعفين منذ انضمامه إلى نادي مونبلييه الفرنسي في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من نادي لوفين البلجيكي في صفقة انتقال حر لنجم كرة القدم الأردنية حسب موقع "ترانسفير ماركت".

ويعد التعمري واحدا من نجوم المنتخب الأردني في الأعوام الأخيرة، إن لم يكن نجمه الأول على الإطلاق، بعد نجاحه في خوض 3 تجارب احترافية في أوروبا ضمن الدوري القبرصي مع نادي أبويل نيقوصيا، ثم في الدوري البلجيكي برفقة لوفين، ليرحل بعدها إلى الدوري الفرنسي وتحديدًا إلى ناديه مونبلييه.

وينشط التعمري حاليًا برفقة منتخب "النشامى" الذي يستعد لخوض مباراتين هامتين ضد طاجيكستان والمملكة العربية السعودية على التوالي في التصفيات المزدوجة المؤهلة كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

القيمة السوقية لموسى التعمري تصعد بشكل صاروخي 

وصعدت القيمة السوقية لموسى التعمري بشكل صاروخي في ظرف عام واحد، حيث كانت تقدر بـ 2.5 مليون يورو شهر يونيو/حزيران 2023، لتصير حاليًا 8 ملايين يورو شهر يونيو 2024 استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في شؤون سوق انتقالات اللاعبين.

وارتفعت القيمة السوقية للدولي الأردني بـ 5.5 ملايين يورو في عام واحد فقط، وذلك في مؤشر يظهر المستويات الجيدة التي قدمها التعمري في أولى مواسمه بالدوري الفرنسي برفقة ناديه مونبلييه.

وخاض التعمري 27 مباراة مع الفريق الفرنسي ضمن "الليغ" 1 خلال موسم 2023-2024، واستطاع خلالها تسجيل 5 أهداف، ومع ارتفاع القيمة السوقية للنجم الأردني بـ 5.5 ملايين يورو، يمكن القول إن كل هدف يسجله مع الفريق يساوي 1 مليون يورو أو تحديدًا 1.1 مليون.

جدير بالذكر أن التعمري قد أدلى بتصريحات صحفية أكد فيها تلقيه عروضًا من بعض الفرق العربية بعد نهاية كأس آسيا 2024 بقطر؛ ولكنه لم يلتفت إليها سعيًا منه لإكمال مسيرته الكروية في الملاعب الأوروبية.

ويتزامن ارتفاع القيمة السوقية لموسى التعمري مع امتلاكه عقدًا مع نادي مونبلييه يمتد إلى غاية 30 يونيو/حزيران 2026، وسيكون الموسم القادم 2024-2025، هو الثاني له برفقة النادي الفرنسي إلا في حال حدوث مستجدات أخرى قد تدفعه للانضمام إلى فريق آخر.

شارك: