القوى المعاكسة.. تفسير علمي لإصابة داني كارفاخال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
الإسباني داني كارفاخال الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشرت صحيفة إسبانية تفسيرًا لسبب إصابة داني كارفاخال الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد، قالت فيه إن ما تعرّض له اللاعب لا علاقة له بالتعب والإرهاق، مشيرةً إلى أن حدوث هذه الإصابة له تفسير علمي فيزيائي.

وتعرض كارفاخال خلال الأنفاس الأخيرة للمباراة الأخيرة لناديه ريال مدريد أمام ضيفه فياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لإصابة خطيرة ستبعده عن الملاعب إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي.

ووقعت هذه الإصابة بعد تعرض كارفاخال لاحتكاك مع يريمي بينو مهاجم نادي فياريال، وتلقى على إثر ذلك 3 إصابات دفعة واحدة، حيث أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، وكذا لتمزق في الرباط الجانبي الخارجي، وتمزق في الوتر المأبضي لساقه اليمنى.

القوى المعاكسة سبب إصابة داني كارفاخال

وكشفت صحيفة "Marca" أن إصابة داني كارفاخال لديها تفسير علمي، موضحة بأن يريمي بينو مهاجم فياريال كان يركض بسرعة كبيرة، ووضع فخذه الثابتة مع رفع كارفاخال لساقه أدى إلى حدوث قوى معاكسة تتراوح قوتها ما بين 2200 و3000 نيوتن.

وبسبب زخم هذه القوى المعاكسة الكبيرة، أصبح نجم ريال مدريد -حسب التفسير العلمي لذات المصدر- مُطالبًا بمواجهة جسمٍ يتراوح وزنه بين 220 و300 كيلوغرام، وهو ما أدى إلى حدوث فرط تمدد في ساقه ما بين 5 و10 درجات، مما تسبب في تمزق ثلاثة أربطة لركبته، ومن بينها الرباط الصليبي الأمامي.

ومن بين جميع الإصابات التي تعرض لها الدولي الإسباني، يعتبر تمزق الرباط الصليبي الأمامي هو الأسوأ لأي لاعب، لأنه يقوم بثلاثة وظائف رئيسة لتثبيت الركبة، إذ يعتبر المحدد الرئيس للانتقال الأمامي لعظم الفخذ في كل من الانثناء والبسط، ويتحكم في فرط التمدد وبالتالي الانحناء، كما أنه يتحكم في الدوران الداخلي للركبة.

وبسبب هذه الإصابة الخطيرة والمعقدة ينتظر أن يغيب كارفاخال حتى نهاية الموسم الكروي الحالي عن ناديه ريال مدريد، وهو ما يمثل ضربة موجعة للفريق ليس فوق أرضية الملعب، ولكن كذا خلال التدريبات وفي غرف تغيير الملابس كونه واحدًا من أهم اللاعبين في تشكيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

للتذكير، فإن نادي ريال مدريد لم يتخلَ عن نجمه داني كارفاخال في هذه المحنة والفترة الصعبة التي يمر بها حاليًا، بل إنه جدّد عقده حتى عام 2026 مباشرةً بعد تلقيه هذه الإصابة، وتأكد غيابه عن المنافسة حتى نهاية الموسم.

شارك: