القضاء الفرنسي يحقق في صفقة انتقال رياض محرز!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 12:02
الجزائري رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ القضاء الفرنسي الجميع باتخاذه لقرار بفتح تحقيق في صفقة انتقال رياض محرز إلى نادي ليستر سيتي الإنجليزي التي تمت قبل أكثر من 10 أعوام من الآن.

وانتقل الدولي الجزائري شهر يناير/ كانون الثاني 2014 للعب في ليستر سيتي الناشط حينها في الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيونشيب" قادمًا من نادي لوهافر الفرنسي مقابل مبلغ بسيط قدره 500 ألف يورو فقط.

ونجح محرز في الصعود مع ليستر سيتي، والأكثر من ذلك قاده موسم 2015-2016 للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه، كما أنه نال جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

التحقيق في صفقة انتقال رياض محرز إلى ليستر سيتي

وأفادت صحيفة "L'équipe" أن محكمة مدينة لوهافر الفرنسية قررت فتح تحقيقه في صفقة انتقال محرز إلى ليستر سيتي بعد ظهور وكيل أعمال بيرطاني يدعى "غي تولمارش" يدعي بأنه وقع اتفاقية مع إدارة لوهافر يحصل بموجبها على 10 % من أي عملية مستقبلية لمحرز من طرف ليستر سيتي.

التحقيق في صفقة انتقال محرز

وتضمن عقد بيع النجم الجزائري من طرف نادي لوهافر إلى ليستر سيتي بندًا يقضي بحصول الفريق الفرنسي على 15 % من مبلغ تحويل اللاعب إلى نادٍ آخر، وبالفعل قام الفريق الإنجليزي ببيع محرز لنادي مانشستر سيتي صيف 2018 مقابل 67.8 مليون يورو.

ويطلب وكيل الأعمال البريطاني نيل مبلغ 1 مليون يورو تقريبًا من صفقة انتقال محرز من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي، ولكن صحيفة "L'équipe"، أكدت بأن "غي تولمارش" لم يكن وكيلًا لأعمال الدولي الجزائري قط.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن محكمة مدينة لوهافر قررت فتح تحقيق في هذه القضية، وأدرجتها ضمن خانة الاحتيال واستخدام التزوير من طرف وكيل أعمال اللاعبين المزعوم، مشيرة إلى أن التحقيق الجنائي في هذه القضية قد يدوم لسنوات طويلة.

جدير بالذكر أن صفقة انتقال رياض محرز إلى نادي الأهلي السعودي تعد آخر الصفقات في مسيرة النجم الجزائري، وحدثت صيف 2023 بقدومه للعب في "الراقي" قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في شؤون سوق انتقالات اللاعبين.

شارك: