الفيفا يختار ملعب نهائي كأس العالم 2030

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 13:55
مُجسم كأس العالم لكرة القدم (X/fifamedia)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود رغبة لدى قادة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2030 على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ومن المُنتظر أن تُقام نهائيات كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، على أن تُجرى 3 مباريات من روزنامة البطولة في أمريكا الجنوبية، للاحتفال بمرور 100 عام على إقامة أولى نسخ المونديال "الأوروغواي 1930".

وستصبح استضافة المغرب وإسبانيا والبرتغال لمونديال 2030 أمرًا مؤكدًا، في حال حصل الملف المشترك على موافقة كونغرس الفيفا خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وتشير كل المعطيات إلى أن موافقة الكونغرس ليست إلا مسألة وقت.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى وجود مفاوضات حالية، تُعقَد بين ممثلين للاتحاد الدولي "فيفا" وإدارة ريال مدريد؛ حيث يتطلع الفيفا لاستخدام ملعب "سانتياغو برنابيو" مسرحًا لإقامة نهائي كأس العالم 2030.

وحسب المصدر نفسه، فإن المفاوضات تسير بشكل إيجابي بين الطرفين، المُتوقع وصولهما لاتفاق نهائي بهذا الشأن خلال المرحلة القادمة.

وتحسنت علاقة ريال مدريد بالاتحاد الدولي خلال الفترة الماضية. وبالطبع، سيلعب ذلك دورًا مهمًا في اختيار ملعب "البرنابيو" مسرحًا لاحتضان نهائي مونديال 2030، وأيضًا فيما يخص إيرادات مشاركة النادي الملكي في أولى النسخ المُوسعة من كأس العالم للأندية، حسب ما يشير إليه مراقبون.

كأس العالم 2030 ستُقام بمشاركة 48 منتخبًا

يُذكر أن نهائيات كأس العالم 2030 ستُقام بمشاركة 48 منتخبًا، على غرار بطولة 2026، التي ستُقام في 3 دول أيضًا (الولايات المتحدة، كندا، المكسيك).

ومن المُنتظر أن تحصل السعودية على موافقة كونغرس الفيفا، لاستضافة مونديال 2034. وحينها، ستصبح المملكة الخليجية أول دولة تحتضن المونديال لوحدها، بمشاركة 48 فريقًا.

وكانت قطر أول دولة عربية استضافت نهائيات كأس العالم، وذلك بتنظيمها نسخة البطولة الأخيرة (2022)، التي شهدت مشاركة 32 منتخبًا، وانتهت على وقع تتويج الأرجنتين باللقب.

شارك: