الفيصلي يقترب من حصد لقب درع الاتحاد الأردني والرمثا ينسحب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-02 12:31
لقطة من مواجهة الفيصلي والرمثا في بطولة درع الاتحاد الأردني (facebook/ramthaclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة افتتاح الجولة الثامنة من بطولة درع الاتحاد الأردني بين الفيصلي والرمثا التي جرت في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت قرارات مثيرة للجدل من حكم المباراة واحتجاجات شديدة قبل أن تنتهي بفوز الفيصلي 3-1.

وانسحب لاعبو الرمثا لعدة دقائق من المباراة احتجاجًا على عدم منح الفريق ركلة جزاء في الشوط الأول واحتساب ركلة جزاء للفيصلي أثارت الجدل مطلع الشوط الثاني، قبل العودة إلى اللعب بعد مناقشات مطولة مع حكم المباراة أحمد يعقوب.

وبعد نهاية المباراة بدقائق أعلنت إدارة نادي الرمثا تعليق النشاط الرياضي والانسحاب من البطولة؛ وذلك بقوله في بيان نشرته عبر صفحة النادي الرسمية بموقع فيسبوك: "إدارة نادي الرمثا تقرر تجميد النشاط الرياضي وتعليق المشاركة ببطولة الدرع لوضع حد لسوء التحكيم والظلم التحكيمي".

وأبدى عامر أبو هضيب، لاعب الرمثا، في مقابلة مع قناة الأردن الرياضية بعد نهاية المباراة استياءه من المعاملة التي يلاقيها فريقه، مُطالِبًا بإبداء الاحترام لفريقه كما هو الحال مع الأندية الأخرى.

وأضاف: "المدرب لم يطالبنا بالانسحاب بعد احتساب ركلة جزاء للفيصلي، بل طلب منا التحلي بالهدوء بعد اعتراضنا على قرار حكم المباراة، وأرجو من جماهيرنا أن يقفوا مع الفريق في هذا الموسم".

خبير تحكيمي: الرمثا استحق الحصول على ركلة جزاء

من جانبه، قال الخبير التحكيمي الأردني إسماعيل الحافي في تصريحات للقناة الرياضية الأردنية بعد المباراة، إن فريق الرمثا قد استحق ضربة جزاء واحدة، بعدما طالب لاعبو الفريق بركلتي جزاء خلال المباراة.

وقال: "الحالة الأولى لم تكن واضحةً للحُكم عليها بشكل حاسم، فزوايا الكاميرا لم تُظهِر الحالة بوضوح؛ لكن الكرة التي لمست يد مدافع الفيصلي جاءت من مسافة قصيرة ومن خلال تحليلي شعرتُ بأن أنس بني ياسين حاول تفادي لمس الكرة، وهذا لا يُعتبَر مخالفةً".

وعن طريقة تنفيذ ركلة الجزاء المثيرة للجدل  للاعب الفيصلي قال الحافي: "عندما نفّذ رزق بني هاني ركلة جزاء الفيصلي، فَقَدَ توازنه وسقط على الأرض لحظة التنفيذ؛ لكنه ركل الكرة بقدم واحدة ولم يتغير مسارها عندما تداخلت قدمه اليسرى لحظة السقوط، وبالتالي التنفيذ كان صحيحًا".

وبخصوص الحالة الثالثة، أردف: "الكرة جاءت من مسافة بعيدة (ركلة ركنية) واللاعب حاول إبعادها برأسه؛ لكنها لمست يده، بيد أن يد اللاعب كانت مفتوحةً عن الجسم بشكل غير طبيعي، لذلك كان ينبغي على حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء صحيحة للرمثا".

واقترب الفيصلي من التتويج باللقب بعدما رفع رصيده النقطي إلى 24 نقطة متقدمًا بفارق 8 نقاط عن الرمثا أقرب مطارديه، ليغدو الفيصلي بحاجة إلى نقطة واحدة من آخر 3 جولات لضمان اللقب.

شارك: