الفائزون والخاسرون في حالة عدم لعب قمة الأهلي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 20:03
من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023 (X / Al Ahly)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت مواجهة الأهلي والزمالك القادمة في الدوري المصري هي السؤال الكبير على الساحة الكروية المصرية، ما بين إقامة المباراة في موعدها أو تأجيلها أو رفض الفارس الأبيض خوضها.

وكان الزمالك قد خرج ببيان رسمي عقب هزيمته أمام المصري واشترط 4 أمور كان على رأسها رفض النادي استكمال باقي مباريات الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول بجانب طلبه التحقيق مع طاقم تحكيم موقعة المصري.

جدل كبير قبل موعد قمة الأهلي والزمالك

بيان القلعة البيضاء يعني أنه لن يخوض مباراة القمة أمام الأهلي الثلاثاء المقبل، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات، مع تمسك إدارة النادي بموقفها بعدم استكمال المسابقة كما صرح المتحدث الرسمي أحمد سالم.

ويستعرض هذا التقرير من winwin الفائزين والخاسرين في حال عدم إقامة مباراة القمة بين الفارس الأبيض والمارد الأحمر.

الزمالك - فائز أمام جمهوره

موقف الزمالك ليس عدم خوض مباراة الأهلي فقط، بل عدم خوض أي لقاء قبل خوض المنافسين مباريات الدور الأول، أي أن الأمر لا يتعلق بمباراة الأهلي فقط.

مجلس إدارة الزمالك سينتصر بين أوساط جماهيره في حالة تمسكه بموقفه، خاصة مع وجود حالة دعم كبيرة بين الجماهير فيما يتعلق بترتيب المباريات. ولا يمكن أن يستكمل الدوري بدون الزمالك، وفي كل الأحوال سيفوز مجلس الإدارة شعبيًا.

بيراميدز - خاسر

أكثر نادٍ يُود إقامة مباراة القمة هو نادي بيراميدز الذي يعتلي صدارة الدوري المصري حتى الآن ويمتلك فرصة تاريخية لتحقيق اللقب الأول في تاريخه بسبب نتائجه المميزة هذا الموسم.

بيراميدز ينظر إلى الأهلي حاليًا على أنه التهديد الأكبر لحظوظه في الفوز بالدوري، والزمالك هو النادي الأكثر قدرة على "تعطيل" الأهلي عن اللحاق به، خاصة بعد فوز الزمالك على الأهلي في الدور الأول.

عدم خوض الزمالك المباراة سيعني حصول الأهلي على النقاط دون عناء ومواصلة تضييق الخناق على بيراميدز.

الأهلي - فائز

يرغب الأهلي في تسلق جدول الدوري المصري، ومباراة الزمالك له هي أهم العقبات لمواصلة سلسلة انتصاراته وتضييق الخناق على بيراميدز في الصدارة.

خسر الأهلي أمام الزمالك في الدور الأول، وعدم خوض الزمالك المباراة سيعني حصول الأهلي على نقاطها دون أي مجهود، وهو ما سيعني عبوره خطوة كبيرة نحو الوصول لقمة الدوري.

الرعاة - خاسر

رعاة الدوري المصري بشكل عام سواء تليفزيونيًا أو إعلانيًا أو حتى رعاة الناديين يعتبرون مواجهتي الزمالك والأهلي مرتين كل موسم بمثابة الجزء الأكبر من الكعكة لتحقيق الأرباح، فهي الأكثر مشاهدة والأكثر متابعة.

عدم إقامة المباراة بين الأهلي والزمالك سيعني خسارة كبيرة للرعاة كافة الذي ينتظرون هذا الحدث مرتين كل عام لتحقيق المكاسب، وبالتالي سيخسرون الكعكة الخاصة بالمباراة لما تحمله من قيمة.

شارك: