الأهلي يتجاوز الداخلية بصعوبة والزمالك يصعق فاركو بثنائية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 21:38
من مباراة الأهلي والداخلية ضمن منافسات الدوري المصري (winwin)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع الأهلي فوزًا قاتلاً من نظيره الداخلية بهدفين لهدف، في مباراة دراماتيكية شهدها ملعب السلام مساء اليوم الجمعة، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الـ 12 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

انطلقت المباراة ببطء نسبي، مع غياب الفرص الحقيقية من كلا الجانبين. وفي الدقيقة 12، كسر رضا سليم صمت اللقاء بتسديدة قوية اتجهت نحو مرمى الداخلية، لكن تألق حارس المرمى محمد مجدي نجح في صدها ببراعة، ليحرم الأهلي من هدف مبكر.

في الدقيقة (19)، من عمر اللقاء، افتتح محمد مجدي "أفشة" التسجيل لفريق الأهلي، ليمنح التقدم للشياطين، بعدما استغل تمريرة سحرية من زميله محمود عبد المنعم "كهربا"، لينطلق بمهارة فائقة داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة صاروخية هزت شباك الخصم.

استمرت السيطرة الحمراء على مجريات اللعب، مع سعي الفريق لتسجيل هدف ثانٍ يُريحه ويُحسم النتيجة. وكاد ذلك أن يحدث في الدقيقة 28، بعد تسديدة قوية من إمام عاشور مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

الداخلية يفاجئ الأهلي بهدف التعادل

سيناريو مثير شهدته الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول، حيث حصل فريق الداخلية على ركلة جزاء بعد عرقلة إسلام عبد النعيم من قبل ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي. تقدم كريم يحيى، لاعب الداخلية، بثقة لتنفيذ ركلة الجزاء، ونجح في تسديدها بمهارة فائقة في مرمى مصطفى شوبير، حارس مرمى الأهلي، ليُحرز هدف التعادل لفريقه قبل نهاية الشوط الأول.

حاول الأهلي بكل ما أوتي من قوة استعادة التقدم في الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، بما في ذلك الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، حيث شنّ هجمات مكثفة على مرمى الداخلية الذي صمد أمام كل المحاولات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تصويبة السولية تمنح الفوز للأهلي

في الشوط الثاني ومع حلول الدقيقة (84)، هزّ البديل عمرو السولية شباك الداخلية بتسجيله الهدف الثاني للأهلي بتسديدة أرضية قوية، ليقود فريقه إلى فوز ثمين بهدفين لهدف.

بهذه النتيجة قفز الأهلي إلى المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 42 نقطة، بفارق الأهداف عن المصري صاحب المركز الثالث، بينما ظلّ الداخلية في قاع الترتيب برصيد 15 نقطة.

الزمالك يفوز بسهولة على فاركو بثنائية

في مباراة أخرى انتزع فريق الزمالك فوزًا سهلاً من فاركو بنتيجة (2-0) في المباراة التي دارت بين الفريقين على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

أظهر مصطفى شلبي، نجم خط وسط نادي الزمالك، مهاراته التهديفية بتسجيله هدف التقدم لفريقه في شباك فاركو بعد مرور 15 دقيقة فقط من زمن المباراة، وجاء الهدف من كرة عرضية شهدت اندفاع لاعبي الفريق الأبيض للضغط على حارس فاركو، مما أجبره على إخراج الكرة بشكل خاطئ وارتدت الكرة لتجد يوسف أوباما الذي لعبها رأسية قوية، تصدى لها مدافع فاركو ببراعة، لكن تألق شلبي ظهر بوضوح عندما تابع الكرة لتستقر في شباك فاركو معلنة عن أول أهداف اللقاء.

أهدر الزمالك فرصًا ذهبية لتعزيز تقدمه، وكاد يدفع ثمن ذلك غاليًا عندما كاد فريق فاركو يُعاقبه من هجمة خطيرة، أعقبها إلغاء هدف لسيف تيري بداعي التسلل.

في الدقيقة (51)، حسم عبد الله السعيد نتيجة المباراة لصالح الفارس الأبيض بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بتفوق الزمالك بثنائية نظيفة.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 34 في المرتبة التاسعة بترتيب جدول الدوري المصري بينما تجمد رصيد فاركو عند النقطة 22 في المرتبة الـ15.

الزمالك يفتقد خدمات محمد شحاتة

وتلقى الزمالك ضربة بحصول لاعبه محمد شحاتة على بطاقة صفراء خلال المباراة التي أُقيمت على استاد المقاولون العرب. وأشهر محمد الغازي حكم المباراة، البطاقة الصفراء في وجه شحاتة في الدقيقة 80 من عمر المباراة، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة التي من المفترض أن تكون أمام الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن المفترض أن يلعب نادي الزمالك أمام الأهلي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 يونيو في الجولة السابعة والعشرين لبطولة الدوري المصري.

شارك: