العراق يحدد ممثليه في المسابقات الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 17:26
من مباراة الشرطة والقوة الجوية في نهائي كأس العراق (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن ممثلي البلد في المسابقات الآسيوية للموسم المقبل 2024-2025، حيث يمتلك العراق مقعدين في مسابقات الاتحاد الآسيوي بالموسم الجديد، ومقعدًا في بطولة النخبة الآسيويّة وآخر في دوري أبطال آسيا (2).

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان له: "دائرة التراخيص أكدت أن ناديي الشرطة والقوة الجوية سيكونان ممثلين عن أندية العراق للمشاركة في البطولات الآسيوية، نسخة الموسم المقبل 2024-25".

وأضاف: "بطل مسابقة نجوم العراق للمحترفين للموسم الحالي نادي الشرطة، سيمثل البلاد في مسابقة النخبة الآسيويّة للموسم المقبل، أما الوصيف نادي القوة الجوية، فسيشارك في مسابقة دوري أبطال آسيا (2) للموسم المقبل".

أندية العراق المشاركة وتفاصيل المسابقات الآسيوية

وسبق وأن أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن أندية الشرطة والقوة الجوية والزوراء والكهرباء، هي فقط من يحق لها تمثيل البلاد في المسابقات الخارجية، بعد حصولها على الرخصة الآسيوية بتطبيق جميع معايير المشاركة. 

وسيضم دوري أبطال آسيا للنخبة الذي يشارك فيه فريق الشرطة من العراق 27 ناديًا من 12 اتحادًا وطنيًّا (ستة من منطقة الغرب وستة من منطقة الشرق).

ويشهد الدور التمهيدي تنافس خمسة أندية في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس/ آب، وذلك لإكمال قائمة المتأهلين إلى مرحلة الدوري.

في منطقة الغرب، يلعب الغرافة القطري مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين ممثل إيران وشباب الأهلي الإماراتي.

بينما في الشرق، يتواجه شاندونغ تايشان الصيني مع بانكوك يونايتد التايلاندي، علمًا بأن الفرق الخاسرة من الدور التمهيدي تنتقل مباشرة للعب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2.

في المقابل، تنضم الفرق الفائزة في الدور التمهيدي إلى الأندية التي تأهلت مباشرة لمرحلة الدوري، حيث تواصل سعيها للوصول إلى قمة قارة آسيا في الفترة ما بين 16 سبتمبر/ أيلول 2024 و19 فبراير/ شباط 2025.

وفيما يخص مسابقة دوري أبطال آسيا الثاني الذي سيشارك فيه فريق القوة الجوية، سيتأهل 27 فريقًا من 21 اتحادًا وطنيًّا (12 من المنطقة الغربية و15 من الشرق) مباشرة إلى دور المجموعات، إلى جانب ثلاثة أندية (اثنان من الغرب، وواحد من الشرق) يتم إقصاؤها من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للنخبة.

وستخوض أربعة أندية منافسات الدور التمهيدي في الفترة ما بين 31 يوليو/ تموز ولغاية 14 أغسطس/ آب، لملء المقعدين المتبقيين في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا الثاني بمنطقة الغرب، حيث يتقابل إيست بنغال الهندي مع ألتين اسير من تركمانستان، بينما يتواجه الأهلي البحريني مع نادي الكويت الكويتي.

ويكمل الفريقان الفائزان القائمة المكونة من 32 ناديًا لنسخة 2024-25، حيث سيتم توزيعها بالتساوي على ثماني مجموعات، ويجري التنافس على نظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب في الفترة من 17 سبتمبر/ أيلول إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول.

شارك: