الغضب يوحد جماهير الهلال والمريخ أمام قرارات الكاف

2022-03-17 19:18
لقطة من مباراة الهلال والمريخ في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم (facebook/Alhilal official)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصاعدت حدة الغضب في ناديَي الهلال والمريخ السودانيين؛ بسبب استمرار غياب الجماهير عن مبارياتهما في منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم؛ إذ تلقى نادي الهلال خطابا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يفيد برفض طلب النادي حضور الجماهير في مباراته أمام ماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي، المُقرر إقامتها يوم السبت المقبل (19 مارس/ آذار الجاري).
 

وتلقى نادي المريخ خطابا آخر يتضمن السماح بحضور 400 مشجع فقط، مناصفة بينه وبين منافسه الأهلي المصري، في المباراة التي ستجمع الفريقين الجمعة (18 مارس) على ملعب "الأهلي وي السلام" في العاصمة المصرية القاهرة.


الهلال السوداني محروم من جماهيره في دوري أبطال إفريقيا


صدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نادي الهلال مجددا، بعد أن رفض حضور الجماهير في مباراة الفريق الختامية على ملعبه بمرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2021-2022، أمام ماميلودي صن داونز السبت المقبل، وبرر "كاف" قراره باستمرار المظاهرات في العاصمة السودانية الخرطوم.
 

وكان ملعب الهلال استضاف مباراتي الفريق ضد الأهلي والمريخ، لحساب الجولتين الثانية والرابعة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، دون السماح بحضور الجماهير، وهو ما قابله مشجعو الفريق بغضب كبير. وقال رامي كمال، عضو مجلس إدارة نادي الهلال، إن "كاف" لم ينصفهم، وتعامل معهم بأسلوب غير جيد بحرمانهم من جماهيرهم.

قرار الاتحاد الإفريقي يتسبب في غضب جماهير المريخ السوداني


في سياق متصل، أبدت جماهير المريخ غضبها على القرار الذي اتخذه "كاف" بالسماح لعدد ضئيل من الجماهير بحضور مباراة الفريق المُنتظرة أمام الأهلي المصري، بعد أن كشف النادي، في وقت سابق، عن تلقيهم وعدا بالسماح بحضور 4500 مشجع في المباراة مع منح النادي كافة الجوانب التنظيمية، باعتبار أن المباراة على ملعب الفريق "افتراضيا"؛ بعدما اختار المريخ القاهرة لاستقبال مبارياته في دور المجموعات للبطولة القارية لعدم صلاحية ملعبه، لكن الجماهير تفاجأت بالسماح لـ400 مشجع فقط بحضور المباراة مناصفة بين الناديين.


ولا بديل للهلال والمريخ عن الفوز في مباراتيهما أمام ماميلودي صن داونز والأهلي على الترتيب لضمان المحافظة على آمالهما في التأهل عن المجموعة التي يتصدرها النادي الجنوب إفريقي برصيد 10 نقاط، بينما تتساوى أندية الأهلي "حامل اللقب" والهلال والمريخ في المراكز من الثاني إلى الرابع برصيد 4 نقاط لكل منها.


الغيابات تضرب الهلال قبل مواجهة ماميلودي صن داونز في دوري أبطال إفريقيا


من جانبها، خلت قائمة الهلال التي أعلنها مدرب الفريق، البرتغالي جواو موتا، لمواجهة ماميلودي صن داونز من اسم مدافع الفريق محمد أحمد أرنق ومن بديله الأول الطيب عبد الرازق؛ بسبب الإصابة، كما يغيب عن قائمة الهلال لاعب محور الارتكاز صلاح عادل بسبب تراكم البطاقات.

وقلل مدرب الهلال جواوا موتا من تأثير الغيابات، مؤكدا امتلاك فريقه عناصر متميزة، بعد أن جهز عددا كبيرا من اللاعبين في مباريات الدوري السوداني الممتاز، مبديا ثقة كبيرة في تحقيق الفوز على ماميلودي صن داونز، رغم اعترافه بصعوبة المباراة أمام منافس وصفه بـ"المتمرس".

شارك: