الغرافة يصطدم بشباب الأهلي في قمة خليجية-آسيوية حاسمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
الغرافة يأمل تخطي شباب الأهلي لبداية مغامرته القارية فعليًّا في دوري إبطال آسيا للنخبة (X/ALGHARAFACLUB)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيكون الغرافة القطري على موعد مع أولى امتحاناته الكبرى في الموسم الجديد، حينما يصطدم بعقبة جاره شباب الأهلي الإماراتي في قمة خليجية-آسيوية لا تقبل القسمة على اثنين، وذلك ضمن منافسات الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وسيدور لقاء الجارين غدًا الثلاثاء على أرضية استاد البيت المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيكون الهدف الرئيسي للفريقين ضمان بطاقة العبور إلى دور المجموعات.

وتخطى شباب الأهلي الذي خاض مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي باولو سوزا بديلاً للصربي ماركو نيكوليتش، في الدور التمهيدي الأول للبطولة منافسه سيبهان الإيراني 4-1 بعد التمديد، إثر نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في حين سقط الغرافة يوم السبت الماضي في فخ التعادل من دون أهداف أمام الخور الصاعد حديثًا في المرحلة الافتتاحية من منافسات دوري نجوم أريدُ.

الغرافة يرفع التحدي رغم نقص الجاهزية

وفي سياق حديثه عن اللقاء، قال مدرب الغرافة البرتغالي بيدرو مارتينس: "هي مباراة مفصلية لا تقبل سوى الفوز، نأمل الظهور بكامل التركيز وتحقيق هدفنا ببلوغ المرحلة المقبلة من البطولة. نحن في بداية الموسم ولم نصل لكامل الجاهزية البدنية، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للخروج بالنتيجة التي نطمح لها".

وكان آخر لقاء جمع بين "الفهود" وشباب الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2022، انتهى لمصلحة الفريق الإماراتي 8-2 في الرياض بالسعودية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الفريق الفائز من مواجهة الغرافة وشباب الأهلي، سيصعد إلى مجموعات دوري أبطال آسيا للنخبة عن غرب آسيا.

ويشارك في المسابقة المستحدثة 24 فريقًا، 12 في كل من مجموعتي الغرب والشرق. تتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى ثمن النهائي الذي يُلعب بنظام الذهاب والإياب.

وحلّ دوري أبطال آسيا مكان المسابقة القارية السابقة (دوري أبطال آسيا بنطامها القديم)، والتي تُوّج العين الإماراتي بنسختها الأخيرة.

وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في السعودية، على أن يتحصل البطل على جائزة مالية مجزية قدرها 12 مليون دولار.

شارك: