شباب الأهلي الإماراتي يتجاوز سباهان ويضرب موعدًا مع الغرافة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
من احتفال لاعبي شباب الأهلي دبي بالفوز على سباهان أصفهان الإيراني (X:Shabab_AlAhliFC)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تجاوز فريق شباب الأهلي الإماراتي نظيره فريق سباهان أصفهان الإيراني عقب الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في الدور التمهيدي الأول من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-25.

وحل شباب الأهلي الإماراتي ضيفًا على سباهان، في اللقاء الذي أقيم، ليلة الثلاثاء في ملعب "نقش جهان"، وتأهل الفريق الإماراتي إلى الدور التمهيدي الثاني من النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، عقب الاحتكام إلى شوطين إضافيين (الوقت الأصلي 1-1).

وخاض الفريق الإماراتي المباراة الرسمية الأولى له تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي باولو سوزا بديلاً للصربي ماركو نيكوليتش، لكنه وجد نفسه مُتأخرًا مع نهاية الشوط الأول، بعد تسديدةٍ بعيدةٍ المدى من محمد محبي خادعت الحارس حسن حمزة بسبب سوء أرضية الملعب في الدقيقة (44).

وبالشوط الثاني وفي الدقيقة (62)، أدرك أزمون، القادم من باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، التعادل في مرمى الفريق الذي لعب له من 2010 حتى 2013، بعد دقيقة من دخوله.

واستفاد الغساني من خطأ فادح من حارس مرمى سباهان بايام نيازماند ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة (101)، وأضاف البديل البرازيلي يوري سيزار الهدف الثالث بالدقيقة (109)، قبل إحراز الغساني هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة (120+2).

شباب الأهلي الإماراتي يضرب موعدًا مع الغرافة

ويحلّ ثاني الدوري الإماراتي ضيفًا على الغرافة القطري في 13 من الشهر الحالي لتحديد المتأهل إلى دور المجموعات في غرب آسيا.

ويشارك في الدور التمهيدي خمسة فرق من غرب آسيا وشرقها، يتأهل فريقان إلى دور المجموعات الذي يضم 24 فريقًا بالتساوي بين المنطقتين، بينما تنضم الفرق الثلاثة الخاسرة إلى دوري أبطال آسيا 2 المستحدث أيضًا.

وحلّ دوري أبطال آسيا للنخبة مكان المسابقة القارية السابقة (دوري أبطال آسيا) التي تُوّج العين الإماراتي بنسختها الأخيرة؛ ويشارك في المسابقة المستحدثة 24 فريقاً، 12 في كل من مجموعتي الغرب والشرق. وتتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى ثمن النهائي الذي يُلعب بنظام الذهاب والإياب.

وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في السعودية، على أن يحصل البطل على 12 مليون دولار.

شارك: