الغرافة يبلغ دور مجموعات أبطال آسيا للنخبة بتخطي شباب الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
-
آخر تعديل:
2024-08-13 21:19
جانب من مباراة الغرافة وشباب الأهلي في تصفيات دوري أبطال آسيا للنخبة (X:ALGHARAFACLUB(
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ فريق الغرافة مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك عقب الفوز على فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي بهدف نظيف في مرحلة التصفيات الأولية من البطولة القارية الجديدة.

واستقبل الغرافة فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي، في "استاد البيت"، في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-25.

وانتهى الشوط الأول من مباراة شباب الأهلي والغرافة، بالتعادل السلبي، لكن الفريق القطري تمكن من تسجيل هدف الفوز مع بداية الشوط الثاني وحافظ عليه حتى النهاية.

وواجه الغرافة سوء توفيق في البداية، كما تألق الحارس حسن حمزة خلال الشوط الأول على وجه التحديد، حيث تصدى لأربع تسديدات مُحققة وحافظ على نظافة مرماه خاصّةً في الـ45 دقيقة الأولى.

وعرفت الدقيقة السادسة من المباراة، فرصةً خطيرةً للغاية، حيث صوَّب المهاجم الجديد، خوسيلو كرة برأسه نحو الشباك اصطدمت بالعارضة، قبل أن يُسدد جمال حمد كرة قوية تصدى لها الحارس.

ثم عادت الكرة من جديد، وهذه المرة سددها الروماني، فلورينيل كومان بعدما حصل على الكرة واستدار ولكن حارس الفريق الإماراتي أبعد الكرة، لتعود إلى خوسيلو الذي سجّلها في الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة (30) سدد يحيى الغساني كرة قوية تصدى لها حارس الغرافة، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

رأسية فرجاني ساسي تقود الغرافة لدوري أبطال آسيا للنخبة

وفي الشوط الثاني، نجح التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الغرافة القطري، في تسجيل هدف الفوز لفريقه بشباك شباب الأهلي.

وقاد ساسي هجمة من وسط الميدان عند حلول الدقيقة (50) ومرر الكرة إلى جمال حمد، قبل أن يتوغل إلى داخل منطقة الجزاء، ثم أرسل إليه حمد عرضيةً ارتقى لها ساسي بالرأس وأسكن الكرة الشباك بطريقة رائعة.

ولم تشهد المباراة أي جديد، ورغم احتساب حكم المباراة (10) دقائق وقتًا بدلًا من ضائع، نجح فريق الفهود في الحفاظ على هدف اللقاء الوحيد، ليتأهل إلى مرحلة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.

وحلّ دوري أبطال آسيا للنخبة مكان المسابقة القارية السابقة (دوري أبطال آسيا) التي تُوّج العين الإماراتي بنسختها الأخيرة؛ ويشارك في المسابقة المستحدثة 24 فريقًا، 12 في كلٍّ من مجموعتي الغرب والشرق. وتتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى ثمن النهائي الذي يُلعب بنظام الذهاب والإياب.

وتُقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في السعودية، على أن يحصل البطل على 12 مليون دولار.

وبعد تأهل الغرافة، سوف يكون في الوعاء الثاني برفقة الأهلي السعودي، النصر السعودي، الريان القطري، الاستقلال الإيراني، الوصل الإماراتي.

متى موعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025؟

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد سحب قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، ومن المقرر أن تقام القرعة الجمعة 16 أغسطس/آب 2024، وذلك في مقر الاتحاد، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

شارك: