تصنيف الأندية في قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
ترقب لانطلاق النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 (the-afc.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد الأندية القطرية والسعودية والعربية بصفة عامة، المصنفة ضمن قائمة النخبة والمعنية بالمشاركة في النسخة الأولى من البطولة القارية، لحظة حاسمة في مشوارها، وذلك عشية إجراء مراسم قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

تضم منطقة الغرب أبرز الأندية العربية مثل: الهلال والأهلي والنصر من السعودية، إلى جانب الريان والسد وإمكانية تأهل الغرافة أيضًا من قطر، بالإضافة إلى العين الإماراتي، والشرطة العراقي، ما يزيد من أهمية المنافسة ويعزز من تطلعات جماهير هذه الأندية لتحقيق اللقب القاري.

تصنيف الأندية في قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الإثنين، عن تصنيف الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة، والممثلة في 22 فريقًا تأهلوا مباشرةً، وينضم إليهم الفريقان الفائزان من الدور التمهيدي.

وأكد الاتحاد أنه سيتم تطبيق مبدأ عدم اللعب أمام فريق من نفس الدولة، كما سيتم استخدام برنامج قرعة خاص لمنع حدوث أي تعارض أو مواقف معقدة، على أن يتم توزيع الفرق المشاركة على وعاءين لكل منطقة على النحو التالي:

منطقة الغرب

الوعاء الأول: الهلال السعودي، العين الإماراتي، السد القطري، بيرسبوليس الإيراني، باختاكور الأوزبكي، الشرطة العراقي.

الوعاء الثاني: الأهلي السعودي، النصر السعودي، الريان القطري، الاستقلال الإيراني، الوصل الإماراتي، والمتأهل من مباراة الغرافة القطري وشباب الأهلي الإماراتي.

منطقة الشرق

الوعاء الأول: فيسيل كوبي الياباني، أولسان الكوري الجنوبي، شنغهاي بورت الصيني، بوريرام يونايتد التايلاندي، سنترال كوست مارينرز الأسترالي، جوهور دارول تاكزيم الماليزي.

الوعاء الثاني: كاواساكي فرونتال الياباني، يوكوهاما مارينوس الياباني، بوهانغ ستيلرز وغوانغجو الكوري الجنوبي، شنغهاي شينهوا الصيني، المتأهل من شاندونغ الصيني وبانكوك يونايتد التايلاندي.

موعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

سيتابع عشاق كرة القدم القطرية والسعودية بشغف مراسم سحب قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، في دورها الـ16، والتي ستقام يوم الجمعة الموافق 16 آب/ أغسطس، في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

يُقام الحفل في فندق إنتركونتيننتال كوالالمبور، حيث سيتم الكشف عن مواجهات نارية بين أفضل 24 ناديًا في آسيا، بما في ذلك مواجهات محتملة بين الأندية السعودية والقطرية.

نظام دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

يشهد نظام دوري أبطال آسيا للنخبة تغييرًا جوهريًا هذا الموسم، حيث تم تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، ما يعزز من قوة المنافسة ويضمن لقاءات عالية الجودة.

ستتنافس الأندية الـ24، بما فيها الأندية القطرية والسعودية، في دوريين يضمان 12 فريقًا لكل منطقة (الشرق والغرب).

وستبدأ المنافسات في 16 أيلول/ سبتمبر 2024 وتستمر حتى 19 شباط/ فبراير 2025، حيث سيلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين في منطقته.

وسيتأهل أفضل ثمانية فرق من كل دوري إلى دور الـ16 من المسابقة، ما يزيد من حدة المنافسة والآمال القطرية والسعودية في تحقيق اللقب.

شارك: