الغرافة يواصل بدايته المتعثرة في دوري نجوم أريدُ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
-
آخر تعديل:
2024-08-18 22:56
من مباراة الغرافة والأهلي بالدوري القطري 2024-25 (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الغرافة بدايته المتعثرة في الموسم الجديد من دوري نجوم أريدُ 2024-25، بخسارته أمام الأهلي بنتيجة 0-1، في المباراة التي أقيمت الأحد، على ملعب الثمامة المونديالي.

وبدأ الأهلي المباراة بشكل سريع وفعّال، حيث نجح لاعبه الغيني عمر سيكو في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (16) عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بصناعة من النجم الألماني يوليان دراكسلر.

وكان لاعب الغرافة فلورينيل كومان قريبًا جدًا من تعديل النتيجة في الدقيقة (21)، عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء ثم سددها بقوة، لكن الحارس الأهلاوي مروان بدر الدين كان بارعًا في التصدي والحفاظ على نظافة شباكه.

وعاد دراكسلر ليلعب دور الهداف في الدقيقة (35) بعدما صنع الهدف الأول؛ لكن حكم المباراة ألغى فرحته بعدما أشار حكم تقنية الفيديو المساعد (VAR)، إلى وجود وضعية تسلل قبل تسجيل الهدف.

الغرافة يواصل إهدار النقاط بالدوري القطري

وحاول رفقاء التونسي فرجاني ساسي العودة في المباراة وتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول؛ لكن ذلك لم يتحقق لهم، رغم وصول المدافع السنغالي سايدو سانو إلى الشباك عند الدقيقة (63) غير أن الحكم ألغى الهدف بحجة لمس الكرة باليد من طرف قلب الهجوم الإسباني خوسيلو.

وواصل لاعبو الفهود بقيادة نجم ريال مدريد السابق الضغط على مرمى الأهلي خلال الشوط الثاني بهدف تعديل النتيجة، لكن الفعالية الهجومية كانت غائبة مرة أخرى، وفشل الفريق في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي، في رقم سلبي غير مفهوم.

التعادل يحسم مباراة الخور والشحانية

في مباراة أخرى أقيمت على ملعب البيت، تعادل الصاعدين الجديدين الخور والشحانية سلبيًا، إذ لم ينجح كلا الفريقين في هز الشباك، رغم الفرص التي أتيحت على مدار التسعين دقيقة، ليحصد كل طرف نقطة واحدة.

ورفع الشحانية المتعادل في الجولة الأولى أمام الغرافة رصيده إلى نقطتين بعد تعادله الثاني تواليًا، وهو الحال نفسه للخور المتعادل سلبيًا في الجولة الافتتاحية بدوره أمام العربي.

ويبقى الأمر اللافت للانتباه في بداية الموسم لكل من الخور والشحانية هو العقم الهجومي الواضح، إذ أخفق الفريقان كلاهما في تسجيل أي هدف خلال 180 دقيقة كاملة، ما يطرح العديد من علامات الاستفهام بشأن هذه الأرقام.

شارك: