"العنابي" يحظى بدعم جماهيري في مواجهة الهند

2021-06-08 09:01
منتخب قطر يتصدر حاليا المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية برصيد 16 نقطة (Getty)
Source
+ الخط -

بدأ منتخب قطر لكرة القدم استعداداته لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس آسيا التي ستقام بالصين في عام 2023، وكأس العالم قطر 2022.

واختار الاتحاد الآسيوي قطر مكانا آمنا لإقامة تصفيات المجموعة الخامسة. ويحظى العنابي القطري بأكبر الترشيحات لتصدر المجموعة وهو مطالب بتحقيق أربع نقاط من لقائي الهند يوم الخميس وسلطنة عمان يوم الإثنين.

ويتصدر العنابي حاليا هذه المجموعة برصيد 16 نقطة، ويأتي المنتخب العماني في المركز الثاني بـ 12 نقطة، ثم أفغانستان والهند وهما خارج حسابات التأهل.

وسيعتمد الإسباني فيليكس سانشيز على المجموعة التي خاضت التصفيات الأوروبية والتي أقيمت في المجر حيث فاز العنابي على كل من لوكسمبورغ وأذربيجان، وتعادل مع إيرلندا المدججة بعدد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية.

ويقود هجوم المنتخب القطري المخضرم حسن الهيدوس نجم نادي السد وإلى جانبه المعز علي ورودريغو تاباتا إضافة إلى أكرم عفيف والذي عاد إلى تدريبات الفريق، ويحرس عرين العنابي سعد الشيب وبرشم الحارس البديل.

وتعتبر هذه التصفيات مرحلة هامة في خطة إعداد العنابي للمشاركة في الكأس الذهبية في المكسيك، ويستهل العنابي يوم غد الخميس مباراته أمام الهند على إستاد نادي السد المجهز بتكنولوجيا التكييف حيث ستقام المباراة في حرارة مناسبة تصل إلى 23 درجة مئوية.

وسوف يسمح للجماهير بحضور المباراة بنسبة 30% من سعة الملعب وسط إجراءات احترازية صارمة حيث يشترط لمن يريد الحضور أن يكون حاصلا على جرعتي التلقيح. وحدد الاتحاد القطري سعرا موحدا للتذاكر بحيث يبلغ سعر البطاقة ثلاثين ريالا.

ويختتم العنابي التصفيات بلقاء منتخب سلطنة عمان يوم الاثنين القادم وسيكون منتخب السلطنة ندا قويا، إذ يعد المنتخب الأقوى بعد قطر في هذه المجموعة.

من جهته، قال مقبول البلوشي مدير المنتخب العماني إن منتخب بلاده استعد للتصفيات من خلال معسكرات قصيرة وذلك منذ ثلاثة أشهر، وأضاف أن حظوظ عمان تتساوى مع حظوظ المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور.

شارك: