العنابي يتخطى الكويت ويتصدر المجموعة الثانية

2023-01-07 21:21
القطري عمرو سراج يحتفل بهدفه في مواجهة الكويت ببطولة خليجي 25 (Twitter/ QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب القطري على نظيره الكويتي بنتيجة 2-0، اليوم السبت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ25، المقامة بمدينة البصرة العراقية، ليستهل العنابي البطولة بطريقة مميزة، ويرفع حظوظه في التأهل إلى نصف النهائي.

ودخل شباب المنتخب القطري بقوة في مجريات المواجهة، وحاولوا منذ البداية الوصول إلى مرمى الحارس الكويتي، قبل أن يتحقق لهم ذلك في حدود الدقيقة (23) عن طريق نجم نادي الغرافة عمرو سراج، الذي سدد كرة أرضية ذكية سكنت في الزاوية البعيدة للحارس سليمان عبد الغفور.

واستمر ضغط لاعبي العنابي على مرمى الكويت، ليحصل أحمد علاء الدين على ركلة جزاء، إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء، وتولى تنفيذ الركلة بنفسه وترجمها إلى هدف ثانٍ في الدقيقة (38)، لينتهي الشوط الأول بتفوق قطر بثنائية نظيفة.

وعرفت بداية الشوط الثاني، تحركا من طرف لاعبي المنتخب الكويتي الذين كثفوا هجماتهم قصد تقليص الفارق، وأُتيحت فرصة للتسجيل للبديل شبيب الخالدي في الدقيقة (55)، دون أن يفلح في هز الشباك.

وفي الدقيقة (66) أُتيحت فرصة من ذهب للمنتخب الكويتي من أجل تسجيل الهدف الأول، لكن المهاجم مبارك الفناني لم يحسن التعامل مع الفرصة، ثم جاء الدور على البديل الخالدي بعد دقيقة واحدة فقط، حين راوغ مجموعة من اللاعبين ثم سدد كرة يسارية قوية، لكن الحارس مشعل برشم تألق وحوّل الكرة إلى ركنية.

وبهذا الفوز، تصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الثانية لخليجي 25، برصيد 3 نقاط، متقدما على المنتخب البحريني الفائز على نظيره الإماراتي 2-1 بفارق الأهداف، قبل انطلاق منافسات الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، حين يواجه العنابي نظيره البحريني، بينما يلتقي في اليوم نفسه منتخبا الكويت والإمارات.

شارك: