العنابي.. رحلتنا 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-15 16:14
حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق غدًا الخميس تصفيات مونديال 2026 في قارة آسيا، حيث يشارك منتخب قطر الوطني في التصفيات للمرة الثانية عشرة منذ عام 1978، بعدما استضاف بطولة كأس العالم الماضية التاريخية التي ستمر هذه الأيام بذكراها الأولى.

لعب العنابي 112 مباراة في تاريخه في التصفيات، وفاز في 50 مباراة وخسر في 40 حيث سجل 63 لاعبًا للعنابي 181 هدفًا ضد 29 منتخبًا آسيويًا.

الثابت لدى العنابي في أغلب التصفيات أنه يتقدم بثبات من دور لآخر حين يصطدم بقوة المنافسة مع المنتخبات الآسيوية الكبيرة، لكن الأمر اختلف بعد آخر تصفيات عام 2019 حين فاز العنابي بلقب أمم آسيا في الإمارات، ومع كم المباريات التي أقيمت في تلك الفترة من المفترض أن العنابي قد طرد التخوف وقلص الفارق بينه وبين المنتخبات الآسيوية.

وفي المقابل فقد تمت زيادة عدد الفرق الصاعدة للمونديال، وبالتالي في كل الحالات من المفترض أن حظوظ العنابي كبيرة نحو التأهل لأول مرة في تاريخه من التصفيات.

العنابي سيكون مسنودًا بمدرجه؛ وبالتالي نتمنى في الفترة القادمة أن يكون للعنابي روح آسيا 2019 وأن ينجح بثوب كارلوس كيروش في التغلب على كبار آسيا، وأن يكون حاضرًا في أمريكا الشمالية 2026.

من الغد سيبدأ الاختبار الحقيقي لكيروش ونحن بكوننا المحبين نتمنى أن يظهر منتخبنا بشكل يفرض من خلاله قوته على أرضية الميدان، ويكون قادرًا على حسم المواجهات أمام أضعف المنتخبات وأقواها.

بالتوفيق للعنابي والمنتخبات العربية.

شارك: