العراق يوجه دعوة رسمية لـ4 شخصيات مهمة في لقاء الإمارات

2022-03-13 23:47
محمد علي عبود لاعب منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه فابيو ليما لاعب منتخب الإمارات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عراقية أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، وجه دعوات رسمية لعدد من الشخصيات العالمية والعربية، لحضور لقاء منتخب العراق أمام الإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والذي سيقام في الـ24 مارس/ آذار الحالي في ملعب المدينة الدولي ببغداد.

وذكرت المصادر أن اتحاد الكرة العراقي بعث دعوة رسمية لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الإيطالي جياني إنفانتينو، ولرئيس الاتحاد الآسيوي، البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مؤكدةً أن رئيس الاتحاد القطري والخليجي، حمد بن خليفة آل ثاني، تلقى هو الآخر الدعوة الرسمية لحضور المواجهة العراقية الإماراتية في بغداد، في الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل.

وأضافت المصادر ذاتها أن رئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد الأردني، الأمير علي بن الحسين، أبلغ الجانب العراقي بتأكيد حضوره بعد تلقيه الدعوة الرسمية، مشيرةً إلى أن دعوات عديدة أرسلت لعدد من نجوم الكرة العربية والخليجية، إضافة لأبرز الإعلاميين في الوطن العربي.

ويعمل الاتحاد العراقي لكرة القدم على إنجاح استضافة مباراة الإمارات، لكونها المباراة الرسمية الأولى في العاصمة بغداد، بعد غياب لأكثر من 20 عاماً، كما أنها تمهد لإقامة بطولة خليجي 25 في البصرة، نهاية العام الحالي.

وجاء وفد إداري يمثل المنتخب الإماراتي إلى بغداد، من أجل إكمال حجوزات الفندق ومشاهدة ملعب المدينة الدولي الذي ستقام عليه المباراة، وأبدى الوفد الإماراتي ارتياحاً كبيراً عقب نهاية الزيارة، وشكر العراقيين على حفاوة الاستقبال والضيافة.

وتعد هذه المباراة مهمة لكلا المنتخبين، حيث ستحدد هوية صاحب المركز الثالث في المجموعة الآسيوية الأولى، إذ يجب على العراق الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

شارك: