العراق يواصل انتصاراته ويتخطى إندونيسيا في التصفيات الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 14:21
احتفال لاعبي العراق بهدف أيمن حسين في مرمى إندونيسيا (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل منتخب العراق الأول لكرة القدم انتصاراته في التصفيات الآسيوية المُشتركة والمؤهلة إلى كأس آسيا 2027 بالسعودية وكأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، حيث حقق انتصارًا جديدًا على إندونيسيا (2-0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "غيلورا بونغ كارنو"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية، اليوم الخميس.

وكان منتخب العراق قد ضمن العبور إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال وتأهل بالفعل إلى كأس آسيا في السعودية منذ الجولة السابقة بعد الفوز بخماسية على الفلبين.

وقبل هذه المباراة كان المنتخب العراقي قد نجح في تحقيق الفوز في مبارياته الخمس الماضية، حيث تجاوز إندونيسيا في مباراة الذهاب (5-1)، كما فاز على فيتنام (1-0)، وحقق الفوز على الفلبين مرتين ذهابًا (1-0) وإيابًا (5-0).

العراق يحقق العلامة الكاملة في التصفيات الآسيوية

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخب العراقي ونظيره الإندونيسي رغم المحاولات العديدة من أسود الرافدين لهز الشباك.

وكان لاعب وسط نادي القوة الجوية، ومنتخب العراق إبراهيم بايش، قد نجح في تسجيل هدف مع حلول الدقيقة (15) برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء ولكن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف.

منتخب أسود الرافدين كان هو الطرف الأقوى خلال الشوط الأول، لكن اللمسة النهائية غابت عن لاعبيه أمام مرمى الحارس إرناندو سوتاريادي.

الشوط الثاني دخله منتخب العراق بشكل ضاغط من أجل تسجيل هدف، وهو ما تحقق سريعًا في الدقيقة (54) عبر المهاجم المميز أيمن حسين، الذي حصل على ركلة جزاء بعد أن تعرّض لعرقلة داخل منطقة العمليات.

وأكمل منتخب أصحاب الأرض، المباراة بـ10 لاعبين اعتبارًا من الدقيقة (59)، حيث نال مدافع منتخب إندونيسيا، جوردي أمات بطاقة حمراء.

وكاد علي جاسم أن يُسجل هدفًا رائعًا مع حلول الدقيقة (71)، حيث حصل على الكرة ورواغ أكثر من مدافع، لكن تسديدته مرت بجانب المرمى وسط دهشة من المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

وفي الدقيقة (72) نال "المشاكس" علي جاسم ركلة جزاء، أشار إليها حكم اللقاء بعد تدخل من الحارس سوتاريادي عليه، وجاء الدور على أيمن حسين من جديد، لتنفيذ ركلة الجزاء ولكن مهاجم القوة الجوية، أضاع الركلة بعد أن سددها بقوة أعلى المرمى الإندونيسي.

وبعدها بدقائق قليلة كادت شباك أسود الرافدين أن تستقبل هدف التعادل، بعد هجمة مرتدة رائعة، وسط غفلة من دفاعات الضيوف.

وتمكن أخيرًا علي جاسم من التوقيع على الهدف الثاني مع منتخب العراق مع حلول الدقيقة (88)، حيث استغل خطأ فادحًا من الحارس سوتاريادي، وحصل على الكرة ثم سددها في شباك أصحاب الأرض.

وبهذا الانتصار يصل المنتخب العراقي للنقطة 15 مُعززًا صدارته للمجموعة السادسة وبفارق 8 نقاط كاملة عن إندونيسيا التي توقف رصيدها عند 7 نقاط في وصافة المجموعة.

شارك: