العراق يقرر إلغاء رسوم تأشيرات الدخول لجمهور خليجي 25

2022-12-25 10:37
مجسم كأس الخليج العربي (Twitter/ AGCFF)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قررت الحكومة العراقية إلغاء رسوم تأشيرات الدخول أمام المشجعين الراغبين بحضور مباريات بطولة خليجي 25 المقررة في مدينة البصرة بدءًا من 6 يناير/ كانون الثاني 2023، وذلك وفقًا لما أعلنه اتحادها المحلي.

ونشر الاتحاد العراقي بيانًا جاء فيه: "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه بإلغاء الرسوم المترتبة للحصول على تأشيرات الدخول إلى العراق لكل من يرغب بحضور (بطولة) خليجي 25 التي ستقام في البصرة في السادس من يناير 2023. هذه الخطوة تهدف إلى دعم البطولة وتسهيل حضور الجمهور بسهولة وانسيابية عالية وإنجاحها".

ويستضيف العراق خليجي 25 في مدينة البصرة الجنوبية المتاخمة والحدودية مع دولة الكويت، خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير 2023، بمشاركة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين.

ووضعت قرعة خليجي 25 منتخبات اليمن وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب البلد المضيف العراق، وضمت الثانية منتخبات الكويت وقطر والإمارات وحاملة اللقب البحرين.

ويتوقع تدفق أعداد كبيرة من المشجعين من مختلف دول الخليج العربي لحضور مباريات البطولة عبر دولة الكويت ومنفذها الحدودي البري المؤدي إلى مدينة البصرة، علمًا أن هذه تُعد المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق البطولة بعد النسخة الخامسة التي أقيمت في العاصمة بغداد 1979 وتوج "أسود الرافدين" بلقبها.

شارك: