العراق يعلن جاهزية ملعب البصرة الدولي لـ"خليجي 25"

2022-12-25 10:36
ملعب البصرة الدولي أحد ملعبي خليجي 25 (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، جاهزية استاد البصرة الدولي لاحتضان مباريات كأس الخليج العربي "خليجي 25" المقرر انطلاقها في السادس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وتستضيف مدينة البصرة العراقية بطولة "خليجي 25"، خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و19 يناير/ كانون الثاني المقبل، بمشاركة العراق وقطر  والسعودية والإمارات والبحرين "حاملة اللقب" وعُمان واليمن والكويت.

وقال الاتحاد العراقي في بيان رسمي "استاد البصرة الدولي- أحد الاستادين الرسميين لاستضافة مباريات البطولة- بأتم الجاهزية لاحتضان مباريات خليجي 25، كما نشر صوراً تُظهر معالم الملعب وأطلق هاشتاغ # البصرةُ دِيرتكُم.

وأكّد البيان أن الإعلان عن جاهزية المدينة الرياضية بالبصرة جاء بعد إنجاز كل المتعلقات الخاصة باحتضان البطولة.

وسيحتضن مباريات البطولة استاد البصرة الدولي واستاد الميناء الدولي، وتُقام مباراة الافتتاح يوم الجمعة 6 يناير بين منتخبي العراق وعمان على استاد البصرة.

ويلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات البحرين والكويت والإمارات، فيما تضم المجموعة الأولى العراق والسعودية وعمان واليمن.

إيقاف الدوري العراقي

وفي سياق متصل قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، إيقاف مسابقة الدوري الممتاز اعتبارا من يوم 25 ديسمبر/كانون الأول الحالي بهدف إعداد المنتخب لمنافسات البطولة.

وأوضح أن التوقف سيكون بعد نهاية الجولة 12 من منافسات الدوري الممتاز ويستمر حتى نهاية بطولة خليجي 25 على أن يُستأنف يوم 24 يناير/كانون الثاني من العام المقبل.

وحدد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم خيسوس كاساس، يوم 27 من الشهر الجاري، موعداً لتجمع لاعبي المنتخب استعداداً لبطولة خليجي 25 المقررة في البصرة يوم 6 يناير 2023.

جدير بالذكر أن الكويت تحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (10)، مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية وقطر والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وسلطنة عُمان.

وأثّر تطور المنتخبات الخليجية بالسنوات الأخيرة بالإيجاب في مستوى بطولة كأس الخليج العربي، إذ باتت تتمتع بأهمية كبيرة، رُغم كونها بطولة غير رسمية.

شارك: