الكشف عن قائمة منتخب قطر المشاركة في خليجي 25

2022-12-12 18:53
من مشاركة منتخب قطر لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب البرتغالي برونو بينيرو، اليوم الإثنين، عن قائمة اللاعبين الذين سيمثلون قطر في بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ25، والمزمع إقامتها في الفترة بين 6 و19 يناير/ كانون الثاني المقبل بمدينة البصرة العراقية.

واختار بينيرو 27 لاعبا ينشطون في أندية قطرية، لتشكيل قائمة المنتخب القطري للبطولة الخليجية، وقد نال نادي السد حصة الأسد في عدد اللاعبين الممثلين له ضمن القائمة بواقع 11 لاعبا، ويليه في ذلك نادي الدحيل بـ7 لاعبين، في حين اختار المدرب البرتغالي 3 لاعبين من الوكرة، ولاعبَين اثنين من كل من فرق الريان والعربي والغرافة.

وحملت قائمة "العنابي" بعض الأسماء التي شاركت في بطولة كأس العالم قطر 2022، على غرار الحارس مشعل برشم وطارق سلمان، ومحمد وعد، وهمام الأمين ومحمد مونتاري؛ إذ اختارهم المدرب ضمن القائمة لحاجته إلى خدماتهم في مراكزهم.

وسينافس المنتخب القطري في بطولة "خليجي 25" ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبات البحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة، على أن يبدأ "العنابي" مشواره في البطولة بمواجهة الكويت في السابع من يناير المقبل على ملعب "الميناء الأولمبي".

يُذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم قرّر، في وقت سابق، المشاركة في بطولة كأس الخليج بالعراق بالمنتخب الأولمبي، وبقيادة بينيرو، المدير الفني للفريق الأولمبي، بدلا من المنتخب الأول الذي يدربه الإسباني فيليكس سانشيز؛ بسبب مشاركة المنتخب الأول في المونديال، ومن أجل منح فرصة للاعبين الشباب لإظهار إمكاناتهم في بطولة إقليمية مهمة.

برنامج مباريات قطر في مجموعات "خليجي 25"

  • الكويت x قطر: يوم 7 يناير على ملعب الميناء الأولمبي؛
  • قطر x البحرين: يوم 10 يناير على ملعب الميناء الأولمبي؛
  • قطر x الإمارات: يوم 13 يناير على ملعب الميناء الأولمبي.
شارك: